2020-06-13 | 01:36 الكرة السعودية

النصر يعسكر.. الهلال يفاضل.. وثلاثة يقررون
بعد تشاورات داخلية.. الأندية تعاود الركض

يستطيع نادي النصر استدعاء محترفيه الأجانب للانضمام إلى التدريبات في مقره خلال أي وقت يحدده لانطلاقتها باستثناء النيجيري أحمد موسى والمغربي نور الدين أمرابط بداعي وجودهما خارج السعودية حاليًا.. وفي الصورة التي التقطت أمس يتدرب موسى داخل ملعب في بلاده ريثما يتمكن من العودة إلى الرياض(حساب موسى على إنستجرام)
الرياض ـ حواس العايد وعبد الإله المرحوم جدة ـ ماجد هود وعبد الله أحمد الدمام ـ وليد الصيعري المجمعة ـ محمد السناني
مشاركة الخبر      

واكبت أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تحديد الاتحاد السعودي لكرة القدم 21 يونيو الجاري، موعدًا لعودة النشاط الرياضي، بقرارات متباينة تستعد من خلالها لاستئناف التنافس على بطولات موسم 2019ـ2020.
ووفق مصادر خاصة بـ”الرياضية” تشمل تحضيرات النصر إخضاع اللاعبين مع نهاية الشهر الجاري لتدريبات في مقر النادي، لمدة أسبوعين، قبل الالتحاق بمعسكر اتفقت الإدارة مع البرتغالي روي فيتوريا، المدرب، على تنظيمه داخليًّا بداعي ضيق الوقت.
وأفادت المصادر ذاتها باعتزام إدارة الكرة التنسيق خلال الأيام المقبلة مع اللاعبين، بشأن عودتهم إلى الانتظام في التدريبات.
وأشارت في الوقت ذاته إلى وجود محترفي الفريق الأجانب في الرياض حاليًا، باستثناء المغربي نور الدين أمرابط، والنيجيري أحمد موسى، لاعبي الوسط.
على الجهة الأخرى، يحدد نادي الهلال خلال يومين، وفقًا لمصادر خاصة، ما إذا كان سيقصر برنامج إعداد فريقه الأول لكرة القدم على التدريبات في مقره، أم سيعززه بمعسكر داخلي في الطائف أو أي مدينة ثانية.
ولفتت المصادر ذاتها إلى انتهاء الروماني رازفان لوشيسكو، المدرب، ومعاونيه، من تحضير كافة التفاصيل المتعلقة بالبرنامج الإعدادي.
وفي جدة، تبلغ إدارتا الكرة في ناديي الأهلي والاتحاد، اللاعبين، بموعد انطلاقة التدريبات خلال 24 ساعة، حسبما أبانت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.وحتى الآن، يمنع تعليق الرحلات الدولية عودة محترفي الفريقين الغربيين وأعضاء جهازيهما الفني، باستثناء السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي، المتبقي الوحيد منهم في السعودية.
في المقابل، كانت الرؤية أكثر وضوحًا في أندية الفيصلي والشباب والفيحاء التي أشعرت إداراتهم اللاعبين بالحضور إلى مقراتهم في 21 يونيو للانخراط في التدريبات.
وعبر اجتماع أعلن أمس عقده، مساء اليوم، عن بُعْد بواسطة برنامج “زووم”، يحدِّد الجهازان الإداري والفني لفريق الاتفاق الأول لكرة القدم البرنامج الإعدادي للاعبين خلال الفترة المقبلة.