2020-08-14 | 21:03 الكرة السعودية

الرائد يقترب من الكبار بثلاثية الحزم

بريدة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

اقترب فريق الرائد الأول لكرة القدم، من المربع الذهبي بفوزه على ضيفه الحزم 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الـ25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
سجل أهداف الرائد السوري جهاد الحسين (25 ركلة جزاء) والمغربي محمد فوزير(77 ركلة جزاء) و(88)، وسجل هدف الحزم البرازيلي فاجنر أليما (68 ركلة جزاء).
النتيجة رفعت رصيد الرائد إلى 39 نقطة، بينما بقي الحزم عند 24 نقطة، وتأزم موقفه في صراع البقاء في دوري المحترفين.
وبدأت المباراة متكافئة من جانب الفريقين، مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض وكان قريباً من افتتاح التسجيل من ضربة ثابتة سددها الكولومبي ماركو بريز حولها الجزائري مليك عسلة حارس مرمى الحزم إلى ركنية لم يستفد منها لاعبو الرائد.
وجاء رد الحزم سريعاً من خلال تسديدة قوية للمهاجم السويدي كارلوس ستراندبيرج من داخل حدود منطقة الجزاء تمكن الجزائري عزالدين دوخة حارس مرمى الرائد من التصدي لها.
واحتسب المجري توماس بوجنار حكم المباراة ركلة جزاء بعد تعرض محمد العمري لاعب الرائد للعرقلة من البرازيلي فاجنر أليماو داخل المنطقة المحرمة سجل منها السوري جهاد الحسين الهدف الأول عند الدقيقة 25 انتهى عليه شوط المباراة الأول.
وجاءت بداية الشوط الثاني كسابقه مع محاولات الضيوف لإدراك التعادل، وكانوا قريبين من إدراك التعادل من رأسية منصور حمزي لكنها انتهت في الشباك الخارجية.
وعاد الحكم لاحتساب ركلة جزاء لكن هذه المرة لصالح الحزم بعد أن ارتكب عزالدين دوخة الحارس مخالفة سجل منها البرازيلي فاجنر هدف التعادل عند الدقيقة 68. قبل ان يحتسب ركلة جزاء ثالثة في المباراة والثانية للرائد سجل منها المغربي محمد فوزير الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 77 وعاد اللاعب نفسه بالهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه عند الدقيقة 88 لتنتهي المواجهة بفوز الرائد 3-1.
هذا، ويستضيف الرائد نظيره الشباب الأربعاء، فيما يحل الحزم ضيفاً على أبها في ذات اليوم لحساب الجولة الـ26 من الدوري المحلي.