2021-02-08 | 20:20 الكرة السعودية

النصر يسعى للثأر من الفتح

الأحساء - الرياضية
مشاركة الخبر      

يسعى فريق الفتح الأول لكرة القدم إلى تكرار انتصاره على نظيره النصر في الدور الأول حين يستضيفه، الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ16 بمنافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، الثلاثاء.
ويقدم النصر أفضل عروضه في الفترة الأخيرة تحت قيادة مدربه الكرواتي ألين هورفات، والذي قاد الفريق للفوز بكأس السوبر على حساب الهلال، مع تحقيق الانتصار في 5 مباريات وتعادل واحد في آخر 6 جولات بالدوري.
فيما يعود آخر فوز حققه الفتح في الدوري هذا الموسم إلى أكثر من شهر، حيث خسر الفريق 3 مرات وتعادل مرتين في آخر 5 مباريات بالدوري، مما يجعله مطالباً بالكثير أمام النصر المنتشي بمردوده الإيجابي.
وعلى مستوى النقاط، يتواجد الفريق النصراوي في المركز السادس برصيد 24 نقطة، من 7 انتصارات و3 تعادلات و6 هزائم، وفي حال فوزه أمام الفتح سينتقل إلى المركز الخامس بفارق نقطة واحدة فقط عن الاتحاد صاحب المركز الرابع، أما الفتح فيحتل المركز 13 بـ18 نقطة، جمعها من الفوز في 5 مواجهات والتعادل في 3 والخسارة في 8.
فنياً، يعتمد هورفات مدرب النصر على تألق عناصره في الوسط والهجوم، بقيادة عبد المجيد الصليهم وبيتي مارتينيز، مع أهداف سامي النجعي وعبد الرزاق حمد الله وبيتروس، كما حدث في مباراتي الهلال والتعاون، بينما قد يعتمد يانييك فيريرا، مدرب الفتح، على الصفقات الجديدة، مثل كريستيان كويفا وهلال سوداني.
يذكر أن النصر والفتح التقيا من قبل 23 مرة في تاريخ دوري المحترفين، فاز النصر في 13، وانتصر منافسه في 3، مع 7 تعادلات.