2021-06-12 | 02:39 الكرة السعودية

افتتح التسجيل أمام سنغافورة.. وتصدر هدافي الأخضر
9.7 تمنح سالم الأفضلية

صورة التقطت أمس لسالم الدوسري لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يحتفل بعد أن هز شباك سنغافورة بهدف السبق خلال مباراة المنتخبين التي كسبها الأخضر بثلاثية نظيفة ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 تصوير: فهد المري
الرياض ـ أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

تفوق سالم الدوسري، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على زملائه في مباراة سنغافورة أمس، بحصوله على تقييم 9.7 من 10 بحسب إحصاءات “أوبتا”.
وجاء حصول سالم الدوسري على التقييم الأفضل في هذه المواجهة، التي كسبها الأخضر بثلاثية نظيفة ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس
العالم 2022، وكأس آسيا 2023، بعدما سدد 6 كرات على المرمى، ومرر 4 كرات عرضية، و11 انطلاقة بالكرة، 6 منها كانت ناجحة. وتوج سالم الدوسري هذه الأرقام بتسجيله الهدف الأول الذي رفع رصيده إلى 5 أهداف، وضعته في صدارة هدافي الأخضر خلال التصفيات. وحل ياسر الشهراني في المركز الثاني بتقييم 9.4 من 10، من ثم عبد الإله المالكي بـ 8.9 من 10، يليه علي آل بليهي بـ 8.5، ومحمد البريك 8.2، وفهد المولد 8.
- أهداف الشوط الأول.. تغيب
غاب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن تسجيل الأهداف في الشوط الأول للمرة الأولى في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، وكان ذلك في المباراة التي جمعته بنظيره السنغافوري أمس.
وسيطر التعادل السلبي على الشوط الأول، قبل أن ينجح الأخضر السعودي في تسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني حسم بها اللقاء لمصلحته.
وسجل الأخضر 8 أهداف في الشوط الأول في ست مواجهات سابقة، منها ثلاثية في مرمى اليمن خلال المواجهة الأخيرة، التي كسبها بنتيجة 3ـ0.
- رينارد: الضغط المتأخر منحنا الفوز
أرجع الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تأخر الفوز على سنغافورة بثلاثية نظيفة إلى وصفه بعدم إجادة اللاعبين للضغط العالي في بداية المباراة.
ورد رينارد على سؤال “الرياضية” بشأن أسباب تأخر الانتصار في المؤتمر الصحافي بعد نهاية المباراة، قائلًا: “أجريت بعض التغييرات، وأسهم الضغط العالي في ارتكاب لاعبي سنغافورة أخطاء سجلنا منها ثلاثة أهداف”.
- يوشيدا: اجتهدنا.. وخسرنا بصعوبة
تحسر الياباني تاتسوما يوشيدا، مدرب منتخب سنغافورة الأول لكرة القدم، على الخسارة أمام المنتخب السعودي 0ـ3، مبديًا في الوقت نفسه رضاه عن أداء لاعبيه.
وقال يوشيدا في المؤتمر الصحافي بعد نهاية اللقاء: “اجتهدنا وخسرنا بصعوبة، وحاولنا تسيير المباراة إلى التعادل، لكن المنتخب السعودي تفوق علينا، ونجح في خطف النقاط الثلاث”.
- الكثيري: المولد يستحق ركلة جزاء
استغرب سعد الكثيري، المحلل التحكيمي لـ “الرياضية”، من تغاضي العراقي مهند قاسم حكم مباراة المنتخبين السعودي والسنغافوري أمس، عن احتساب ركلة جزاء لفهد المولد لاعب الأخضر السعودي بعد إعاقته من قبل أحد مدافعي سنغافورة في الدقيقة 66.
وعاب الكثيري على الحكم العراقي عدم تطبيق العقوبات الإدارية بشكل صحيح في أكثر من حالة، إضافة إلى تساهله مع ما وصفه بخشونة لاعبي المنتخب السنغافوري.