2021-06-12 | 02:43 الكرة السعودية

تفادى الخسارة خلال 7 مباريات.. والشباك نظيفة 5 مرات
الأخضر يكرر انطلاقة مارفيك

صورة التقطت أمس لفهد المولد لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يحتفل على طريقته الخاصة بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى سنغافورة خلال المواجهة التي انتهت سعودية 3ـ0 ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 (المركز الإعلامي - المنتخب السعودي)
الرياض ـ عبدالإله المرحوم
مشاركة الخبر      

كرر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم انطلاقته المميزة في تصفيات مونديال 2018، بمحافظته على شباكه نظيفة 5 مرات في أول سبع مباريات خلال تصفيات مونديال 2022، إثر فوزه على نظيره السنغافوري بثلاثية نظيفة أمس.
وقاد الهولندي بيرت فان مارفيك الأخضر السعودي في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، وتمكن في أول سبع مباريات من تحقيق 6 انتصارات، والتعادل في مباراة، من دون أن تهتز شباكه في 5 مواجهات، قبل أن يشق المنتخب طريقه بنجاح، ويبلغ نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه.
وفي التصفيات الحالية، حقق الفرنسي هيرفي رينارد مدرب الأخضر نتائج مشابهة إلى حد كبير للتي حصدها الهولندي مارفيك، إذ تساوى معه في عدد المباريات التي لم تهتز فيها شباكه “5 مباريات”، كما لم يعرف طعم الخسارة في المباريات السبعة، التي خاضها المنتخب حتى الآن.
وعلى صعيد الأرقام الهجومية والدفاعية، سجل الأخضر بإشراف مارفيك 27 هدفًا في 7 مباريات، واستقبل 3 أهداف، فيما أحرز المنتخب تحت قيادة رينارد 18 هدفًا، واستقبل 4 أهداف.
- المرة الأولى.. الأسمري أساسيّا
شارك علي الأسمري، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في التشكيلة الأساسية أمام سنغافورة أمس، وذلك للمرة الأولى خلال مسيرته الدولية. وشارك الأسمري بدلًا من عبد الله عطيف الغائب عن مواجهة سنغافورة بداعي الإيقاف. وسبق للأسمري أن شارك بديلًا في ثلاث مباريات بإجمالي 34 دقيقة، الأولى كانت تجريبية أمام الكويت، واثنتان أمام فلسطين واليمن، في التصفيات المؤهلة إلى كأسي العالم 2022، وآسيا 2023.
- التدوير مستمر
واصل الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تغييراته على خط الهجوم حينما أعاد عبد الله الحمدان إلى التشكيلة الأساسية في مباراة سنغافورة أمس، بدلًا من صالح الشهري، الذي كان أساسيًا في مواجهة اليمن الماضية. وجاءت عودة الحمدان ضمن خطة رينارد التي تهدف إلى تدوير اللاعبين في ظل وفرة الخيارات في خط الهجوم، وفق ما كشف عنه في أكثر من تصريح إعلامي، وآخرها مؤتمره الصحافي الذي سبق لقاء اليمن في الجولة الماضية.
- الدفاع يتغير
طرأت تغييرات كبيرة على خط دفاع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مواجهة سنغافورة أمس، مقارنة بلقاء اليمن في الجولة الماضية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.
وباستثناء ياسر الشهراني، الذي كان أساسيًا أمام اليمن، فقد عمد الفرنسي هيرفي رينارد مدرب الأخضر السعودي إلى تغيير ثلاثة لاعبين في خط الدفاع، إذ زج بكل من محمد خبراني وعلي البليهي ومحمد البريك في مكان الثلاثي عبد الله مادو وسلطان الغنام وحسان تمبكتي.
- البيع ينتعش
انتعش بيع الأعلام والشالات الخاصة بالمنتخب السعودي الأول لكرة القدم في محيط ملعب مرسول بارك في الرياض قبل مباراة الأخضر أمام نظيره السنغافوري أمس.
وأقبل عدد من الجماهير التي سجلت حضورها المبكر في الملعب على شراء الأعلام والشالات.
وتراوحت أسعار الأعلام والشالات بين 15 و10 ريالات بحسب ما كشف لـ “الرياضية” أشرف، أحد الباعة الجائلين في محيط الملعب.
- المولد يلحق بحمزة والجمعان
لحق فهد المولد لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بالثنائي حمزة إدريس وعبد الله الجمعان، لاعبي الأخضر السابقين، بعد أن وقّع على هدفه الدولي رقم 17.
وسجل المولد هدفه الـ 17 خلال مواجهة المنتخب السعودي أمام نظيره السنغافوري، التي كسبها بثلاثية نظيفة. يشار إلى أن أهداف المولد جاءت في 60 مباراة دولية، فيما أحرز إدريس أهدافه في 67، والجمعان في 43 لقاء.