2021-06-29 | 23:59 سوشال ميديا

الأساطير يتعاطفون.. و7 ملايين تفاعلوا مع بيانه
مبابي يتصدر المنصات بالحزن والحسرة

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

سيطر الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الأول لكرة القدم، على التفاعل الأكبر في منصات التواصل الاجتماعي بعد البيان الذي اعتذر فيه عن إضاعته ركلة الجزاء أمام سويسرا، وكشفه الحالة النفسية التي يمر بها.
وظهر ابن الـ 22 عامًا عبر منصاته على إنستجرام وفيسبوك وتويتر من خلال نشره صور حسرته بعد إضاعة ركلة الجزاء، وإشارته إلى أنه من الصعب طي صفحة الحزن بعد الخروج، وكذلك صعوبة النوم نتيجة ما يشعر به.
وسرعان ما حظي المهاجم الدولي بتعاطف كبير من أساطير ونجوم كرة القدم ومعجبيه من خلال التفاعل الكبير معه، سواء بالإعجاب ببيانه أو الردود عليه من خلال منصاته.
وحظي البيان بأكثر من سبعة ملايين إعجاب في المنصات الثلاث، إضافة إلى 198 ألف تعليق، و70 ألف مشاركة في فيسبوك وتويتر، ليصبح بذلك الأكثر تفاعلًا في جميع منصات التواصل الاجتماعي.
وكان البرازيلي بيليه أسطورة كرة القدم من أوائل المتعاطفين، حيث وجَّه رسالة إلى مبابي عبر “تويتر” جاء فيها: “ابق رأسك مرفوعًا يا كيليان.. غدًا هو أول يوم في رحلة جديدة”.
وردَّ عليه الإنجليزي ديفيد بيكهام، أسطورة مانشستر يونايتد، من خلال التعليق على البوست في إنستجرام بقوله: “ابق قويًا يا صديقي.. كرة القدم مليئة بالتقلبات، ولكنَّ الأمر كله يتعلق بالحفاظ على رأسك عاليًا والعمل الجاد ومعرفة أن شعبك والعالم يحبك”، فيما اختار الكاميروني صامويل إيتو مهاجم فريق برشلونة السابق تذكيره بصغر عمره والإنجازات التي حققها، مع إشارته له بأن المستقبل كبير أمامه.
أما زملاؤه في المنتخب فقد ظهروا بصور من مواساتهم لمبابي داخل الملعب وتدوين عبارات التعاطف معه، حيث قال كريم بنزيمة: “نحن نواصل الكفاح من أجل الاستعداد للمستقبل والعودة أقوى”، وأضاف كومان: “معك.. سنعود سريعًا أقوى”. وتعاطفت معه الجماهير الفرنسية بنشر صور فرحته بالأهداف التي حققها في مونديال 2018، وجائزة أفضل لاعب شاب التي حصل عليها، إضافة إلى احتفائه مع زملائه بالبطولة.