2021-06-30 | 15:14 الكرة العالمية

بنيتز يعود إلى البريميرليج مدربا لإيفرتون

ليفربول - رويترز
مشاركة الخبر      

أعلن إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأربعاء، تعاقده مع الإسباني رفائيل بنيتز مدرب ليفربول السابق لمدة ثلاث مواسم.
وأضاف النادي في بيان:"جاء قرار تعيين بنيتز بعد دراسة وافية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية تضمنت إجراء مقابلات مع العديد من المرشحين"، وكان إيفرتون يبحث عن مدرب جديد بعدما قرر كارلو أنشيلوتي، الذي قاده لاحتلال المركز العاشر في الدوري الموسم الماضي، العودة إلى ريال مدريد لخوض تجربة ثانية.
وربطت تكهنات إيفرتون باحتمال التعاقد مع نونو إسبريتو سانتو مدرب ولفرهامبتون واندرارز السابق، فيما أبدى بنيتز سعادته بتدريب إيفرتون، وتابع:"خلال هذه العملية أعجبت كثيراً بالطموح الذي أبداه كبار مسؤولي إيفرتون ورغبتهم في تحقيق النجاح لهذا النادي العريق، هذا النادي يرغب في تحقيق نقلة كبيرة وأرغب في مساعدته على تحقيق هذه الطموحات".
وتولى بنيتز تدريب ليفربول لست سنوات وحتى 2010، وقاده لحصد لقب دوري أبطال أوروبا 2005 وكأس الاتحاد الإنجليزي في العام التالي، كما نال لقب الدوري الأوروبي مع تشيلسي في 2013 كمدرب مؤقت.
وسبق لبنيتز أيضا قيادة نابولي وريال مدريد، قبل أن يعود إلى إنجلترا لتدريب نيوكاسل يونايتد في مارس آذار 2016، لكنه رحل بسبب خلافات مع مايك آشلي مالك النادي في 2019.
وانتقل المدرب الإسباني للعمل في الصين لكنه رحل في يناير كانون الثاني الماضي بسبب وجود صعوبات تتعلق بجائحة كوفيد-19.