2021-08-09 | 21:51 منوعات

ابن عودة: أستهدف منافسي بالضربة القاضية

حوار: راكان المغيري
مشاركة الخبر      

مالك وضع نفسه ضمن نجوم النسخة الخامسة لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل قبل انطلاقها من خلال إبرامه
صفقة تُعد الأعلى حتى الآن في لون الحمر.. عبد الله بن عودة مالك الهايلات “المجازف” حاورته “الرياضية” في هذا اللقاء.
01
أبرمت صفقة تُعد الأعلى حتى الآن في لون الحمر بعد عام هل آتت ثمارها؟
نعم أبرمنا صفقة هي الأعلى من خلال شراء نخبة النخبة و10 إضافية من المتوج عايض بن رفعان وآتت ثمارها والدليل هيمنتها على أشواط الفردي في الجل، ولو لم تكن ظروف إيقاف المهرجان لحصدت بقية الألقاب.
02
بعض الآراء ترى أن المستفيد من الصفقة الأكبر هو عايض بن رفعان من خلال تصريفه إبلًا كبيرة في السن.. كيف ترى ذلك؟
لا، هذا الكلام عار من الصحة إطلاقًا، الإبل جميعها شابة وليس فيها كبير في السن، وهي إبل نخبة النخبة نتيجة عصارة جهد بن رفعان في أعوام وعايض أخذ مبلغًا كبيرًا وهنا فائدته.
03
كيف ترد على من يرى أنها مغامرة خاسرة من خلال دفع 60 مليونًا في لون الحمر وغير مجدية على المستوى الاستثماري؟
هذا الحديث سمعته من أصدقاء مقربين أنني مجازف ومغامر في هذه الصفقة خاصة أنها أُبرمت في وقت كورونا واليوم المنقية طلبة للشراء بأرباح مليونية بعد انتهاء النسخة الخامسة وبمبالغ غير آجلة ورفضنا بيعها ولن نفرط فيها أو نتعامل معها استثماريًا في الوقت الحالي إطلاقًا، وهدفنا تحقيق الضربة القاضية في النسخة السادسة لمنافسينا.
04
هل قضيت على أعتى منافسيك في النسخة الخامسة بالضربة القاضية؟
منافسي من الرجال الأكفاء والقديرين ولو لم يكن كذلك لم أدفع كل هذه المبالغ وأعرف أنه يمتلك قوة شرائية ولديه أصحاب نظر لا يُستهان بهم وهذه متعة المنافسة، ولكن النتائج كانت واضحة في فئة فردي الجل من خلال الهيمنة الكبيرة التي حققنها بـ 4 مراكز.
05
هل بات لون الحمر جاذبًا من وجهة نظرك؟
نعم جاذب بشكل أكبر، وسيكون جماهيريًا ومن الألوان التي تنافس الألوان الأخرى، ودخولنا بهذه القوة نعمل على أن يكون الجمهور حاضرًا بشكل أقوى من قبل.
06
ماذا تستهدف خلال النسخة المقبلة؟
أستهدف كل فئة لم نحققها في نخبة النخبة التي حالت ظروف كوفيد 19 من حصولنا عليها، وعلى سيف الملك وأيضًا تحقيق 5 مراكز في فرديات الجل والهيمنة والاكتساح في فرديات الدق.
07
بدأت عمليات تعزيز خلال هذه الأيام.. هل لديكم نقص كبير؟
لا إطلاقًا ليس لدينا نقص بل سياستنا مختلفة هي تجفيف السوق من الفرديات وأي بكرة أو ناقة تخدم في نخبة النخبة المنافسين، ومستمرون في الدعم من دخولنا العام الماضي وحتى يوم الدخول لن نتوقف إطلاقًا، الحمرا الكفو الفردية أو بكرة النخبة أنا زبونها.
08
أنت أحد الملاك الذين امتهنوا الطيران وتدير شركات كبرى، إلا أن ذلك لم ينعكس على تطوير منقيتك بعيدًا عن الإبل ما الأسباب؟
نعم عملنا على إطلاق “لوقو” للمنقية وهوية بصرية، ولكن بعد إعلان نادي الإبل أن ذلك سيخضع إلى تنظيمات ستعلن ارتئيت أن ننتظر ونعمل وفقها بشكل يليق بمنقية “الهايلات” وجماهيرها.