2021-10-10 | 17:25 أخبار السعودية

آل الشيخ يوقع مع فينجر لقيادة نجوم الهلال والنصر ضد باريس

الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

وقع اختيار المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه على الفرنسي أرسين فينجر المدرب العالمي، لقيادة فريق نجوم الهلال والنصر في مواجهة باريس سان جيرمان، ضمن فعاليات «موسم الرياض 2»، والتي تحتضنها العاصمة يناير المقبل.
المدرب الفرنسي الذي توقف عن العمل الذي كافح من أجله طيلة حياته، سيعود مجدداً إلى الملاعب بعد اعتزاله المهنة منذ 2019، وتحوله إلى التحليل التلفزيوني، حيث رفض عدداً من العروض التي تطلب وده من أندية عدة، مسدلاً الستار على مسيرته بعد رحلة أرسنال.
فينجر كتب أرقاماً لا تُنسى في عالم كرة القدم، حيث قضى 36 عاماً وهو مديراً فنياً، قاد خلالها 4 اندية، بداية من نانسي، وموناكو الفرنسيين، ثم إحدى أهم تجاربه مع ناجويا الياباني، والتي مهدت له الطريق لقص شريط واحدة من أكثر حكايات كرة القدم تأثيراً، بانضمامه إلى أرسنال الإنجليزي.
وبالتطرق إلى المدرب الفرنسي البالغ 71 عاماً، يتبادر إلى الأذهان أكبر إنجازاته، حينما حقق لقب الدوري الإنجليزي «النسخة الذهبية» موسم 2003-2004 دون تلقيه أي خسارة، إضافة إلى إشرافه على أسماء تاريخية، وتقديمه لهم مثل تيري هنري مواطنه، أحد ركائز التاريخ في كرة القدم الفرنسية وعلى صعيد أرسنال، والعديد من النجوم مثل باتريك فييرا، وسول كامبل، وويلتورد، وجيلبيرتو سيلفا، وسيسك فابريجاس، وروبن فان بيرسي.
المنعطفات العالقة في الأذهان عديدة للمدرب الفرنسي، حيث نجح في تحقيق 21 بطولة في مسيرته، منها 17 مع أرسنال، بواقع 7 لكأس الرابطة، ومثلها كأس السوبر، و3 على مستوى الدوري، أما أكثر الخسارات ألماً للسير فينجر، فهي تلك التي مني بها على يد برشلونة الإسباني (2-1) موسم 2006 في نهائي دوري أبطال أوروبا، كما قال في تصريحات متعددة له، ما حرمه من معانقة البطولة الأوروبية الأضخم.
وتأتي المباراة التي استدعي من أجلها فينجر مطلع العام المقبل ضمن مفاجآت موسم الرياض التي أعلنها تركي آل الشيخ، بمشاركة مزيج من نجوم الهلال والنصر ضد باريس سان جيرمان، الفريق الي يضم في صفوفه أكبر النجوم العالميين، حيث من المنتظر أن يحضر الفريق الفرنسي إلى الرياض بكامل عناصره، يتقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي المنتقل إلى الصفوف الباريسية قامًا من برشلونة الإسباني في الموسم الجاري، والبرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي، تمهيدًا للقاء المرتقب في إطار المفاجآت التي تقدمها هيئة الترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ في موسم الرياض.
وتعد المباراة المرتقبة، واحدة من عشرات الفعاليات الضخمة والعالمية على مستوى «موسم الرياض»، تحت إشراف مباشر من تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، والذي دشن الموسم الأول للرياض في 2019، وشهد لحظات آسرة، لاقت إعجاباً كبيراً من مرتادي الفعاليات، بعد أن بات المجال مفتوحاً للجماهير من أجل مشاهدة نجومهم على أرض الواقع في كل المجالات، وجميع المسارات، رياضياً، وفنياً، وترفيهياً.
وساهم آل الشيخ في استقطاب الكثير من الفعاليات والأحداث العالمية التي نظمت في السعودية في ظل الاهتمام الكبير والحرص على تقديم كل ما يواكب النقلة النوعية في مختلف المناشط، ليعزز مكانة المملكة العربية السعودية العالمية عبر استضافة أهم الأحداث.