2021-11-18 | 19:32 حوارات

قائد الفتح يتحدث عن مستوى النموذجي.. وتأثير فترة التوقف
الفهيد: الطائي طريق التصحيح

حوار: عادل الدحيلان
مشاركة الخبر      

قائد فريق الفتح الأول لكرة القدم، يلعب مع الفريق منذ 2009، ويعد أحد اللاعبين الذين أسهموا في تحقيق بطولتي دوري المحترفين السعودي وكأس السوبر السعودي، وشارك مع الفتح في بطولات خارجية مثل كأس العرب للأندية الأبطال، ودوري أبطال آسيا، كما شارك مع منتخب السعودية الأول لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم 2019 في العراق.. محمد الفهيد لاعب فريق الفتح الأول لكرة القدم يتحدث في حواره مع “الرياضية” عن مستوى فريقه الموسم الجاري، كاشفًا أن المراكز الخمسة في ترتيب الدوري هدف فريقه.
01
كيف تقيّم مستوى فريقك الموسم الجاري؟
فريقنا يقدم مستويات جيدة، وحققنا نتائج إيجابية، ولكن بعض المباريات لم تظهر بالشكل المطلوب، كمباراة أبها، التي كانت نتيجتها بالنسبة لنا مؤلمة، وكذلك الاتحاد، وربما بعض العوامل، التي غيرت مجرى المباراة، وتسببت في فقدان اللاعبين تركيزهم.
02
ما أهم أهدافك بعد مسيرة احترافك في الفتح؟
الهدف جزء أساسي من النجاح، وأنا أطمح مع زملائي إلى تحقيق أنجاز يسطر العمل، الذي تقدمه الإدارة، وسنسعى جاهدين لتحقيق ذلك.
03
ما رأيك في عطاء الفريق المباريات السابقة؟
آخر مباراتين خسرنا فيهما، وهذا بالنسبة لنا أمر مزعج، والمباراة المقبلة أمام الطائي سنطمح للعودة للمسار الصحيح، ولا سيما أن كل مباراة تمر بظروف مختلفة، وسنستغل فترة التوقف في استعادة بعض المصابين، والعمل المكثف مع الجهاز الفني لتصحيح بعض الأخطاء.
04
ما الفرق بين مستوى الفريق الموسم الجاري والموسم الماضي؟
لا يختلف كثيرًا عن الموسم الماضي، وكانت هناك بعض الاستقطابات البسيطة وفق احتياج الفريق، مثل فراس البريكان وحسن المحمد، ووليد العنزي، الحارس.
05
كيف ترى مشاركة 7 أجانب في الدوري السعودي؟
الأجانب إضافة للدوري السعودي، وشاهدنا قوة الدوري بحضورهم، ودليل على ذلك تم ضم نسبة كبيرة من اللاعبين لتمثيل منتخباتهم الوطنية، وهذا ما يؤكد على قوتهم الفنية، ما يسهم في رفع كفاءة اللاعب السعودي، ونحن نرى منتخبنا يقدم مستوى فنيًا كبيرًا جعله يتقدم مجموعته في تصفيات كأس العالم.
06
ما تقييمك بعد تسلمك قيادة الفريق في الأعوام الأخيرة؟
لا أستطيع تقييم نفسي، ولكن بالنسبة لي مصدر فخر لخدمة الكيان بالعمل وتوجيه زملائي اللاعبين.
07
كيف تجد طموحك في العودة للمنافسة على مركز متقدم في الدوري؟
ما زالت الحظوظ قائمة، وهذا ما نطمح له بالتقدم في سلم الترتيب وأن نكون من الخمسة الأوائل.
08
ما سر تقديمك مستويات قوية جدًا أمام الفرق المعروفة، بينما نجد انخفاض المستوى في مواجهات فرق الوسط؟
كل مباراة لها ظروفها، والحضور الذهني في المباراة يكون له الأثر في تقديم المستويات، ومن الطبيعي أن يتغير مستوى الفريق على حسب الفريق المنافس، فالفرق الكبيرة تعمل على فتح اللعب، واللعب بتوازن، عكس الفرق المتوسطة التي تغلق المنافذ الخلفية.
09
هل يوجد تأثير سلبي على كثرة التوقفات؟
تأثيرها سلبًا على الفرق، التي تقدم مستويات فنية ثابتة، ومستمرة في تحقيق النتائج الإيجابية، أما الفرق التي تعاني من إصابات أو هبوط بالمستويات ربما تكون فرصة لعودة مصابيها وتصحيح الأخطاء.
10
لديكم مواجهات صعبة.. كيف تستعدون لها؟
جميع مباريات الدوري صعبة، وتحتاج إلى استعداد جيد بعودة اللاعبين الدوليين وتأهيل المصابين، وبإذن الله تكتب لنا النقاط الثلاث.
11
كونك لاعب خبرة.. كيف ترى مستقبل الفريق الموسم الجاري؟
لدينا في الفريق منظومة متكاملة من جهاز إداري وفني ولاعبين أكفاء ذي إمكانيات وخبرة كبيرة تجعلنا متفائلين بمستقبل مطمئن للفريق.