2021-12-11 | 23:48 منوعات

النجمة المصرية تتحدث عن المسلسل الجديد.. وتجربة مسرح الرياض
مي: الجمهور السعودي.. ذواق

القاهرة ـ حنان الهمشري
مشاركة الخبر      

برزت في الدراما والسينما، وشاركت أخيرًا في فعاليات موسم الرياض عبر عمل مسرحي. مي سليم، النجمة المصرية، في حوارها مع “الرياضية” أعربت عن سعادتها بلقاء جمهور الرياض عبر مسرحية “اللمبي في الجاهلية”، كما تحدثت عن أعمالها الجديدة.
01
ونحن على أعتاب عام 2022 ماذا تحمل أجندة مي سليم؟
هناك بعض الأعمال ما زالت في حالة القراءة ولم أحدد موقفي منها لرمضان 2022، لكنني انتهيت أخيرًا من تصوير دوري في المسلسل الأردني “على بعد مسافة من الحب” لرمضان المقبل، وشاركت فيه نخبة من الفنانين من مصر والأردن والسعودية والعراق.
02
حدِّثينا عن الشخصية التي تؤدينها في العمل؟
شخصية صعبة، لأنها تعمل على التعبيرات الداخلية أكثر، فكانت تحتاج إلى معايشة أكبر لها قبل التصوير حتى يخرج المشهد معبرًا وصادقًا عما تمر به الشخصية من مؤثرات داخلية وخارجية، وهو ما جعلها من الشخصيات التي تحتاج إلى مجهود كبير.
03
آخر أعمالك كان “لحم غزال” مع غادة عبد الرازق.. كيف كانت العلاقة بينكما؟
سعدت بها. غادة ممثلة كبيرة، وتتميز بأنها تغمر الممثل الذي يقف أمامها بالعاطفة، وتمنحه شعورًا بالراحة والثقة، وعندما تعملين مع ممثل مجتهد على هذا النحو فإن طاقته تنعكس عليك.
04
هل حققت “شوق” النجاح الذي توقعتِه منها؟
حققت نجاحًا أكثر من المتوقع. على الرغم من المنافسة التي شهدها موسم الدراما الرمضاني 2021 إلا أن مسلسل “لحم غزال” حظي بنسبة مشاهدة عالية، ونجح في جذب انتباه المشاهدين، وقد تلقيت ردود أفعال جيدة وإيجابية أعطتني طاقة أكبر، وجعلتني أشعر بأنني أسير في الطريق الصحيح، ومن دون مبالغة ردود الأفعال فاقت كل توقعاتي.
05
كنت بطلةً في “لحم غزال”، كيف تظهرين في مسلسل “فارس بلا جواز” ضيف شرفٍ؟
صرَّحت مرارًا وتكرارًا أنني لا أجد ما يمنع أن أظهر ولو في مشهد واحد بشرط أن يكون هذا المشهد مؤثرًا في العمل وله أهمية محورية بالعمل.
06
تقديمك التراجيديا في “لحم غزال” والكوميديا في “فارس بلا جواز” في وقت واحد ألم يجهدك؟
تسبَّب اختلاف العملين كليًّا وتصويرهما في وقت واحد في إجهاد كبير لي، لكنني كنت أقصد ذلك فأحب أن يراني الجمهور في كل عمل بشكل مختلف.
07
هل تتفقين مع الآراء التي تؤكد أن البطولة الجماعية سر نجاح الدراما؟
هذا صحيح، فأنا كمشاهدة عادية ولست ممثلة أفضِّل متابعة المسلسلات التي تحمل توقيع أكثر من فنان، وأشعر بأن أحداثها أكثر تشويقًا من المسلسلات التي تتناول شخصًا واحدًا.
08
هل تضعين لنفسك معايير معينة للاشتراك في أي عمل؟
أكثر ما أبحث عنه هو الموضوع والحكاية، فأصبحت أدقق في اختياراتي وبشكل خاص مسلسلات الـ 30 حلقة أو أكثر، لأن العمل لا بد أن يحتوي على رسالة مهمة بأحداث جذابة وألا يصيب الجمهور بالملل كما يجب أن يتوافر عنصر التشويق في كل حلقاته لأننا نستمر أمام الجمهور أكثر من 30 يومًا خلال فترة عرضه.
09
هل سبق أن طلبت تعديلًا في السيناريو أو الشخصية؟
كلا لم يحدث ذلك، فأنا لا أحب التدخل في شيء ليس من اختصاصي وإن كان لي ملاحظة على شيء في السيناريو أقولها فقط كملاحظة والمؤلف والمخرج لهما حرية الاختيار في الأخذ بها من عدمه.
10
كيف وجدت ردود فعل جمهور الرياض على “اللمبي في الجاهلية”؟
كانت ردود فعل قوية ورائعة، غمرت كل أبطال العمل بالحب والسعادة، فالجمهور السعودي ذوَّاق ومحب للفن ورائع، والاستقبال كان جميلًا، لذا لم أشعر بالغربة على الإطلاق، والحمد لله أن المسرحية حققت هذا النجاح الكبير لأنها حملت توقيع عدد من النجوم، وكانت موفقة، ويوميًّا كانت الحفلة كاملة العدد، وأشكر جمهور الرياض على الاستقبال والتفاعل.
11
“اللمبي في الجاهلية” هو العمل الثالث الذي يجمع بين مي سليم ومحمد سعد.. هل هو إعلان عن ميلاد دويتو فني جديد؟
بالفعل، هناك كيمياء حلوة جدًّا بيني وبين محمد سعد على المسرح، وأمام الكاميرا، ومشاركته العمل تشعرني بالراحة والسعادة لأن الجمهور يفضلنا معًا، لذلك تجدين ردود فعل الجمهور على أعمالنا أكثر من رائعة، ودائمًا ما أشعر بالسعادة حينما يجمعني عمل بمحمد سعد لأنه فنان مجتهد للغاية ويعشق التمثيل ويهتم بكل تفاصيل العمل الذي يقدمه، كما أنه متمكن من أدواته الفنية ويستطيع استغلالها بتميّز.