2022-03-05 | 00:53 سوشال ميديا

لاعبو روسيا وأوكرانيا.. هجوم واتهامات عبر منصات التواصل

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تسبب النزاع العسكري بين روسيا وأوكرانيا في أزمة بين لاعبي منتخبي البلدين عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال تبادلهم الاتهامات والهجوم.
وظهر أرتيم دزيوبا، مهاجم زينت، وقائد المنتخب الروسي، عبر منصاته، ببيان مطول، أكد فيه رفضه الحرب والعقوبات الرياضية بحق بلده، مضيفًا: “إلى الذين يجلسون في قصورهم في إنجلترا، ويقولون أشياء سيئة.. هل نسيتم ما أعطتكم روسيا في حياتكم.. أنا ضد أي حرب لأنها مخيفة وضد الكراهية أيضًا”.
وأضاف: “لماذا صرخ الجميع على بقاء الرياضة خارج السياسة، لكن في أول فرصة يُنسى هذا المبدأ تمامًا”، بينما دعا استانيسلاف كريتسيوك، زميله، عبر حسابه على “تويتر” إلى الهدوء، قائلًا: “من الممكن إيجاد عذر “الرياضة خارج السياسة” التركيز على التدريب.. لكن هذه مجرد محاولة لخداع نفسك.. أنا ضد أي شخص يعاني ويموت ولكن أيضاً أرفض الإساءات”.
وعمد الأوكراني أندري يارمولينكو، لاعب وست هام، إلى تذكير دزيوبا بفيديو مسيء انتشر له قبل فترة، وربطه بما يحدث حالياً، فيما مواطنه فيتالي ميكولينكو لاعب ايفرتون، الذي بادر الصراع، كان الأكثر هجومًا على لاعبي روسيا، وخاصة قائد المنتخب بعبارات قاسية، كما شارك أولكسندر زينتشينكو، لاعب مانشستر سيتي، أيضًا في توجيه رسائل غاضبة للاعبي روسيا.