2022-03-11 | 00:19 سوشال ميديا

البلوز يتصدر منصات العالم بتغريدات غضب العقوبة
تفاعل تشيلسي.. تدمير وانتقام

الدمام ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

سادت موقع التدوينات المصغرة “تويتر” موجة كبيرة من الغضب بعد العقوبات الكبيرة، التي أوقعتها الحكومة البريطانية على نادي نادي تشيلسي الإنجليزي، التي وصفها الكثيرون بالمدمرة لبطل العالم.
وتصدر هاشتاق #Chelsea الترند العالمي بأكثر من 456 ألف تغريدة، خلال 10 ساعات من نشر العقوبات، وتقدم في السعودية للمركز السابع، بالتزامن مع هاشتاق #تشيلسي باللغة العربية، كما نشطت هاشتاقات في بقية منصات التواصل، تصدرت أيصًا الترند. ووصف مغردون العقوبات بغير المتوقعة، وشبه الناقد الرياضي خالد القحطاني، الذي يتابعه أكثر من 666 ألف متابع، ما يحدث مع تشيلسي بالحرق، وكتب: “صداع وأنت تقرأ العقوبات على تشيلسي، الموضوع أشبه بإحراق النادي بمن فيه”. التغريدة نالت أكثر من 268 ردًا، و189 إعادة تغريد، و857 إعجابًا في أول أربع ساعات من نشرها، فيما ظهر محمد، عواد المحلل الرياضي “830 ألف متابع”، منتقدًا أيضًا بقوله: “ما يحدث في إنجلترا ليس خلطًا للرياضة مع السياسة.. بل عجن وخبز أيضًا!”. حيث نالت التغريدة 3.4 ألف إعجاب. وفي الاتجاه ذاته، استغرب المغرد عمر النميري، الذي يتابعه 1900 متابع، إدخال السياسة في الرياضة، وكتب: “كذبوا علينا عندما قالوا إن الرياضة لا دخل لها بالسياسة.. الآن نادي تشيلسي تعرض لأقسى العقوبات بسبب سياسي فقط”. مغردون آخرون أكدوا على أن أي مستثمر سيفكر كثيرًا قبل الدخول في المجال الرياضي في إنجلترا، وهو ما ذهب إليه عمر جسار، الذي كتب: “العقوبات على إبراموفيتش ستجعل أي مستثمر يفكر ألف مرة قبل شراء نادٍ إنجليزي”، وهو الاتجاه الذي سلكة محمد نافع رامز، الذي يتابعه 248 ألف متابع، وكتب: “بما أنهم أدخلوا الرياضة بالسياسة، فكل رجال الأعمال سيهربواا”.
كما شهد منشن تغريدة حساب تشيلسي، التي تضمنت رغبة المسؤولين التشاور مع الحكومة حول العقوبات، تفاعلًا كبيرًا من جماهير النادي، حيث بلغت الردود 2.8 ألف، إلى جانب 4.7 ألف اقتباس، حيث ظهر دفاع الجماهير الكبير عن مالك النادي من خلال نشر صوره مع البطولات، التي تحققت في عهده.