2022-03-12 | 02:00 سوشال ميديا

قرارات الشمراني تتصدر ترند الطائر الأزرق
#الاتفاق _النصر جدل التحكيم يطغى

الدمام ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

طغى الحديث عن الجدل التحكيمي الذي صاحب مباراة فريق الاتفاق الأول لكرة القدم وضيفه النصر، التي انتهت بالتعادل 2ـ2، أمس، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، على الجوانب الفنية للمباراة خلال مناقشة مرتادي موقع التدوينات المصغرة “تويتر”، خاصة بعد أن أشهر ماجد الشمراني، حكم المباراة، ثلاث بطاقات حمراء للاعبي النواخذة.
وتصدر هاشتاق #النصر_الاتفاق الترند المحلي بأكثر من 67 ألف تغريدة خلال ساعة واحدة فقط من نهاية المباراة، كما نشطت عدة هاشتاقات مرتبطة بالمباراة كان أبرزها #الشمراني، الذي ظهر في 14 ألف تغريدة، و#عبد الفتاح في 1389 تغريدة، وظهر #أبو بكر في 4615 تغريدة، و#الكويكبي في 3859 تغريدة.معظم التغريدات كانت منتقدة لأداء ماجد الشمراني، حكم المباراة، كان من أكثرها تداولاً تغريدة الإعلامي فهد الروقي، الذي طالب الشمراني بعدم التحكيم للنصر مستقبلاً، وكتب: “أتمنى من الحكم ماجد الشمراني الاعتذار عن إدارة مباريات النصر”، ونالت التغريدة أكثر من 300 رد، و505 إعادة تغريد، و539 إعجابًا في أول نصف ساعة من نشرها.
وعدّ كثير من المغردين أن قرارات الحكم لم تكن موفقة، منهم المغرد إبراهيم بندكور، الذي يتابعه نحو 90 ألف متابع، وكتب: “نقطة واحدة توضح كل شيء، تدخل لاجامي على مفصل قدم لاعب الاتفاق كرت أصفر! ولم يعد إلى “VAR”، هنا تعلم أن الحكم السعودي ضعيف الشخصية، ويجامل فريقًا عن آخر ولا يستحق أصلاً أن يكون حكم كرة قدم”.
على الخط ذاته سار المغرد حامد القرني، الذي يتابعه قرابة 31 ألف متابع، وكتب: “ماشاريبوف هو من سحب سنوسي هوساوي، طرد فضيحة على الاتفاق قد يقلب نتيجة المباراة، أقصى عقوبة في الحالة هي بطاقة صفراء”، وأرفق صورة توضح وجهة نظره.

على طرف آخر، ركز النصراويون على عدم ظهور فريقهم بالمستوى المطلوب، منهم إبراهيم الزهراني، الذي يتابعه نحو 1411 متابع، وكتب: “الهدف الأول للنصر من رأسية المدافع الاتفاقي، عيب لاعبي النصر في البطء في الهجمة وعدم التمرير السريع وخلق مساحات، الكل يدخل مع بعض وبجانب بعض وقت الهجمة، وهذا عيب في التكنيك، ممكن خالد الغنام يفرق”.
حساب الاتفاق الرسمي دخل أيضاً في جدل التحكيم من خلال تغريدة بعملية حسابية تشير إلى إنحياز الحكم إلى النصر ، حيث حظيت بتفاعل كبير.