2022-03-15 | 00:58 سوشال ميديا

مغردون يذكّرونه بفيديو رفضه انتقاد قضاة الملاعب
تغريدة آل الشيخ والتحكيم تأييد.. تناقض وسخرية

الرياض ـ أسعد حسن
مشاركة الخبر      

أعادت تغريدة طلال آل الشيخ، المدير التنفيذي لكرة القدم بنادي الشباب، الجدل التحكيمي حول مباراة فريقه الأول لكرة القدم أمام الاتحاد التي كسبها الأخير بهدفين دون رد، بعد غياب زخمه في هاشتاقات المباراة أسوة بالمواجهات الكبيرة الماضية.
وحمّل آل الشيخ اليوناني أناستاسيوس سيديروبولس، حكم المباراة، مسؤولية خسارتهم باستعراضه لقطات تدعم رأيه بقوله : “بعد العودة للفيديو، ضربتا جزاء على الأقل لم يحتسبها الحكم.. وعدم منح إنذار ثانٍ وطرد للحافظ”، قبل أن يشهد المنشن ردودًا كبيرة وصلت إلى 1880 ما بين مؤيدة ومنتقدة وساخرة من حديث سابق له رفض فيه الهجوم على التحكيم.
من المؤيدين المغرد عمار الذي يتابعه 17 ألف متابع، بقوله: “نبي بيان شديد اللهجة على سرقة التحكيم للمباراة اليوم حصلت كارثة لا يجب أن يتم تجاهلها نبي رد على المهزلة”، وأيده في ذلك عبد الله العمراني قائلًا: “طرد الحافظ الدقيقة 57 من عمر المباراة كان فرق مع الشباب زايد ضربتي الجزاء كارثة تحكيمية تم نحر الشباب”.
في الاتجاه ذاته، أيد حمد العنزي حديث آل الشيخ ولكنه انتقد الإدارة في التفريط باللاعبين، وكتب: “التحكيم نحر الفريق لكن في الشتوية خربها أبو الوليد تعاقد مع البرازيلي سانتوس الذي تسبب في الهدف الأول وقبلها تسبب بهدف ضد الأهلي وهدفين ضد الهلال.. التشيلي إيجور كان مشكّل ثنائي مع أحمد شراحيلي 8 مباريات متتالية كلين شيت، وكذلك فقدنا هداف الدوري وتعاقدنا مع لاعب عاطل 6 شهور”.
بعض المغردين ربط بين تغريدة آل الشيخ، وتصريحات سابقة له ينتقد فيها من يهاجم التحكيم، منهم متعب بن عبد الله الذي يتابعه أكثر من 47 ألف متابع، وكتب: “تفضل الرد الشافي لك، فعلًا نادي وشخص واحد كثير كلامه تجاه الحكام، أتوقع عرفت من أقصد، طبعًا أنت”، وأرفق فيديو قديم لآل الشيخ ينتقد فيه النصراويين ويشير إلى تركيزهم أكثر على الحكام.
على طرف آخر، شن مغردون اتحاديون هجومًا لاذعًا على آل الشيخ، مشيرين إلى أن حديثه يهدف إلى التقليل من فوز فريقهم، منهم تركي القرشي الذي كتب: “مين قالكم تبيعو مهاجمكم الأول للهلال، ولولا الفرص الضائعة لوصلت النتيجة خمسة”، بينما البعض فضل الرد بشكل ساخر مثل ناصر المطيحي، الذي يتابعه نحو 90 ألف متابع، وعلق: “حديثك صحيح الحكم من الصغر كان يتدرب في أكاديمية الاتحاد.. حكم ظالم طلع اتحادي”.