2022-04-16 | 01:53 الكرة السعودية

الرباعي السعودي يكتسح مجموعات آسيا بـ29 نقطة

الرياض- عاصم محيي الدين
مشاركة الخبر      

أثبتت الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022 علو كعبها بعد انتهاء المرحلة الأولى من دور المجموعات بتربعها على الصدارة، إلى جانب حصدها 29 نقطة من 36 ممكنة كأعلى رقم من بين أندية الغرب.
وضرب الهلال (حامل اللقب) بقوة بعد الفوز في المباريات الثلاث وحصد نقاط المرحلة الأولى لدور المجموعات كاملة «9 نقاط» إثر تغلبه على الشارقة في الجولة الأولى بنتيجة «2-1»، وعلى الريان القطري «3-0»، وفي الجولة الثالثة على استقلول دوشنبه بهدف دون رد، مما مكنه من تصدر مجموعته وبفارق مريح «5 نقاط» عن الشارقة صاحب المركز الثاني برصيد «4 نقاط».
وتمكن الشباب من المحافظة على صدارة المجموعة الثانية منذ الجولة الأولى حيث اختتم المرحلة الأولى من هذا الدور في الصدارة برصيد «7 نقاط» حصدها من الفوز على مومباي الهندي «3-0» وعلى الجزيرة بالنتيجة ذاتها، بينما تعادل بنتيجة «1-1» مع القوة الجوية العراقي.
وتمكن فريق التعاون من اعتلاء صدارة المجموعة الرابعة بحصده «6 نقاط»، حيث فاز على الدحيل بنتيجة «2-1»، وخسر أمام باختاكور الأوزبكي بهدف دون رد، وعاد الفريق القصيمي ليكسب سباهان الإيراني «3-0» .
وفي أول مشاركة له دخل الفيصلي التاريخ بإحكام قبضته على صدارة المجموعة الخامسة برصيد «7 نقاط»، ومبتعداً بفارق «3 نقاط» عن السد القطري وناساف الأوزبكي اللذان يمتلك كل واحد منهما «4 نقاط»، حيث تعادل الفريق العنابي في الجولة الأولى مع الوحدات الأردني «1-1» وعاد ليحقق الانتصار في جولتين على التوالي السد القطري «2-1»، وناساف الأوزبكي بهدف دون رد.