2022-08-25 | 17:35 رياضات أخرى

اتحاد اليد يقر تهبيط القادسية إلى دوري المناطق

الرياض – حسام النصر
مشاركة الخبر      

قرر الاتحاد السعودي لكرة اليد، تهبيط فريق القادسية الأول لكرة اليد، إلى دوري المناطق مع إسقاط لاعبيه من كشوفات النادي، بعد اعتذاره عن المشاركة في دوري الدرجة الأولى.
وأعلن اتحاد اللعبة عبر حسابه الرسمي في« تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الخميس، أن فريق النجوم سيكون بديلاً عن القادسية في دوري الدرجة الأولى.
وكشف الاتحاد السعودي لكرة اليد في خطاب حصلت «الرياضية» على نسخة منه، أنه استند في قرار هبوط القادسية على الفقرة الرابعة من المادة 23 من لائحة المسابقات والبطولات التي تنص على أنه «في حالة اعتذار أي نادي عن الاشتراك في الدوري قبل او بعد صدور الجداول، وقبل بداية المنافسات، يحرم النادي من الاشتراك في المسابقة، ويهبط اللعب في دوري المناطق اعتباراً الموسم الرياضي الذي يليه، ويتم تطبيق لائحة النشاط والتسجيل للألعاب الرياضية بحقه والتي تنص بعد تعديلها أن يصبح توقيع اللاعبين حرة من تاريخ قرار الاتحاد او فرع وزارة الرياضة بالمناطق ويحق للاعبين التسجيل في أي ناد».
وأشار اتحاد اليد إلى أن مشاركة النجوم في دوري الدرجة الأولى، جاءت بصفته صاحب المركز الثالث في نهائيات بطولة المملكة للأندية أبطال المناطق للدرجة الثانية التي جرت في القصيم.