2022-08-25 | 18:35 الكرة السعودية

الاتفاق والطائي.. بين انتصار أول وتأكيد تفوق

الرياض - إبراهيم آل صالح
مشاركة الخبر      

يتطلع فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، والطائي ضيفه، إلى الظهور بشكل مميز وتقديم مباراة مميزة في الجولة الأولى من دوري روشن السعودي، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، الجمعة.
ويأمل الاتفاق في حصد نقاط المباراة الثلاث، واستغلال عامل الأرض والجمهور، فيما يسعى الفريق الشمالي إلى الهدف ذاته، لاستكمال المستويات المميزة التي قدمها في الموسم الماضي.
واستعد الفريقان بمعسكرين خارجيين، حيث فضلت إدارة الاتفاق تركيا لإعداد الفريق الشرقي وخاض 6 مباريات تجريبية، أمام منتخب عمان الأولمبي وفاز 4-0، وتعادل مع كوكسي الألباني 0-0، وتعادل أيضاً مع ساكاريا التركي 1-1، وسجل تعادله الثالث مع آميد التركي 1-1، وفاز على الخليج والخالدية البحريني بنتيجة 1-0.
وكان معسكر الطائي في تركيا ولعب 3 تجريبات وتعادل مع ألتاي أزمير التركي 1-1، وتعادل سلباً مع بورصا التركي، فيما فاز بهدف دون رد على الريان القطري.
ودعم الفريقان صفوفهما بعدد من اللاعبين الأجانب المحترفين واللاعبين المحليين خلال فترة الانتقالات الصيفية، وتعاقد الاتفاق مع 4 لاعبين باولو فيكتور، بيرات أوزدمير، مارسيل تيسيران، وعبدالرحمن العبيد، فيما تعاقدت إدارة الطائي مع 9 لاعبين من بينهم 4 أجانب وهم: براجا، جاي مبينز، محمد يولا، ألفا سيميدو، و5 محليين يتقدمهم عبدالمحسن فلاته، معتز البقعاوي، محمد القنيعان، خليل العبسي، وحسين قاسم.
وعلى صعيد المواجهات في الدوري السعودي التقى الفريقان في مباراتين، فاز فيها الطائي جميعها كانت الأولى في حائل انتهت 4-2، وفي اللقاء الثاني بالدمام فاز 1-0.