2022-09-12 | 23:29 سوشال ميديا

انقسام بين مؤيدين ومنتقدين حول اختيارات المدرب
قائمة رينارد.. استغراب وثناء

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثارت قائمة اللاعبين التي أعلنها الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، المشاركة في معسكر المنتخب في أليانكي الإسبانية، استعدادًا لكأس العالم 2022، جدلًا واسعًا بين مستخدمي موقع التدوينات القصيرة تويتر، بين من عدّها قائمة جيدة، وبين من يراها أنها تفتقد إلى عدد من اللاعبين بزعم أنهم أحق بالوجود مع المنتخب.
وتصدر عبد الله المعيوف حارس الهلال وعبد الرحمن غريب، لاعب النصر، وعبد الرحمن العبود الجناح الأيمن في الاتحاد الأسماء التي طالب المغردون بوجودها في القائمة، مثلما كتب رامي دغستاني “41 ألف متابع” الذي قال مخاطبًا رينارد: “#المنتخب_السعودي محروم “ظالم نفسه” من وجود “راعي المعروف” أعظم حارس في الدوري”. ومثله كتب وائل الحربي “51 ألف متابع” منتقدًا القائمة: “قائمة تخلو من المعيوف لا أعترف بها حقيقة.. لاعب قدم كل شيء وحقق كل شيء وأساسي مع فريقه وأفضل لاعب في جولات كثيرة وبشكل مستمر ومع ذلك لا يستدعى حتى في مباريات تجريبية”، مضيفًا: “ظلم كبير من دون أي سبب من قبل هيرفي رينارد بعدم استدعاء الحارس الأفضل في دورينا”. من جانبه عدّ محمد الجار الله أن عودة نواف العابد للمنتخب تعوض غياب المعيوف، إذ كتب: “على الرغم من حزني على عناد هيرفي رينارد بعدم ضم المعيوف إلا أن سعادتي بضم نواف العابد فاقت حزني فرحًا.. العابد عاد للمنتخب وهو يستحق ذلك”.
في الاتجاه ذاته، كتب أحمد عسيري “230 ألف متابع” منتقدًا القائمة: “منطقيًا نحن ذاهبون إلى كأس العالم لنلعب على المرتدات.. والعبود أفضل جناح سعودي في التحولات.. عدم اختياره غير مبرر خاصةً أنه في أفضل حالاته”.
واستغرب كثيرون من عدم ضم عبد الرحمن غريب، مثل سعيد العدواني “21 ألف متابع” الذي كتب قائلًا: “قائمة غريبة جدًا جدًا، الغريب فيها عدم وجود غريب وهو في الأسبق أحد الأساسيين لدى #رينارد”، متسائلًا: “لماذا تغيرت قناعات السيد هيرفي رينارد، الموقوفون شهورًا والاحتياط بأنديتهم ينضمون بسهولة!”. وعلى النهج ذاته كتب حسان عسيري “249 ألف متابع” مستغربًا عدم ضم غريب: “غريب انتقل إلى النصر عشان ينضم إلى المنتخب وفي النهاية ضم الربيعي وهيثم عسيري اللي يلعبون بالدرجة الأولى”.
على طرف آخر، أثنى مغردون خيارات رينارد، مثل محمد حمدي “33 ألف متابع” الذي عدّ أن انتقاد هيرفي رينارد على بعض اختياراته طبيعي في كرة القدم، مضيفًا: “لكن بكل تأكيد هو مدرب كبير وأثبت جدارته مع المنتخب السعودي في الفترة الماضية”. ومثله كتب وائل القحطاني مستغربًا من النقد: “على الرغم مما قدمه منتخبنا من مستوى مميز في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم والتأهل بالصدارة إلا أن بعض المتابعين ما زال يشكك في اختيارات مدربنا هيرفي رينارد”، مضيفًا: “تونا بأول خطوة”.
أيضًا كتب أحمد الدوسري: “في النهاية ما هي إلّا قناعات وشخصية مدرب وهذه تُحسب لهيرفي طبعًا ولكن يجِب أن يعيّ المشجع السعودي بأنها قائمة أوليّة مُتغيّرة، والباب مفتوح بلا شك للأجدر في القائمة التي تسبِق المونديال”.