2022-12-24 | 00:06 سوشال ميديا

الشبابيون ينتقدون إيفر بانيجا بعد الخروج من كأس الملك
نجم كبير.. منفوخ.. متعال

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

تفاعل المغردون الشبابيون على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مع ركلتي الجزاء اللتين أهدرهما الأرجنتيني إيفر بانيجا، قائد فريق الشباب الأول لكرة القدم، وتسببتا في خروج الفريق من كأس خادم الحرمين الشريفين على يد مضيفه الاتحاد، أمس الأول، ضمن مباريات دور الـ 16 من المسابقة.
انقسم الشبابيون بين من حمل بانيجا مسؤولية الخسارة منتقدينه بحدّة، وبين من دافع عنه وعدّ أن إهدار ركلتي جزاء لا يلغي كل ما قدمه مع الفريق.
غالبية المغردين كانوا في غير صف اللاعب، عادين أنه قدم مباراة سيئة، توجها بالتسبب في خروج الفريق من أول بطولات الموسم، منهم عبد الله المالكي الذي وصف بانيجا باللاعب المنفوخ لأنه: “أخرج الشباب مرتين من الكأس اليوم لاعب منتهي ومنفوخ بسبب التطبيل الإعلامي”، وفي الاتجاه ذاته كتب عمار حسين: “بانيجا لاعب كبير ومؤثر”، وتساءل مستدركًا: “إيش سوا معانا؟ في أوقات الحسم؟ خرجنا من العربية بسببه، خسرنا الدوري بسببه، خرجنا من الكأس بسببه”، أيضًا استغرب موسى عبد الله من مستوى بانيجا، وكتب: “صحيح بانيجا نجم عالمي ومحد يختلف عليه وأهم ركن بالفريق بس وقت يضيع علينا مباراة يكون زيه زي غيره ننتقده لأن الفريق فوق كل شيء”. على الطرف الآخر، دافع بعض الشبابيين عن بانيجا، عادين أنه لم يكن السبب الوحيد في الخروج، مثل محمد الجريد الذي كتب: “صحيح أمس ما قدم شيء بس لو ترجع الفريق كامل لم يقدم شي حسان والحارس فقط”. فيما كشف حساب “صدى الليوث” أن بانيجا لعب متحاملًا على إصابته، رفض آخرون هذا المبرر، منهم ملكة الغامدي التي كتبت في ردها: “ليته ما تحامل ولا لعب وارتاح في البيت وتابعها من الشاشة حتى حضوره ما نبيه”. أيضًا أكد عبد الله العتيبي على أن: “إهدار ضربة الجزاء لا يقلل من أداء بانيجا بشكل عام”، عادًا أن أفضل اللاعبين في العالم يهدرون ضربات الجزاء. وعلى الطرف الثالث، حمّل شبابيون الحكم مسؤولية الخسارة، منهم بسام الدخيل الذي كتب: “بغض النظر عن بانيجا ومستواه السيئ اليوم، لكن ليش دايم الخروج أمام الاتحاد يكون بخطأ تحكيمي؟”، مضيفًا: “دفع واضح وصريح لكن الحكم ما كان شجاع”، واتفق معه خالد المطيري، ومحمد باعود.