2023-01-09 | 02:21 الكرة السعودية

الشباب والاتحاد.. «مؤجلة التاسعة» قمة تضميد الجراح

الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

يحتضن ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، الإثنين، مواجهة كروية مثيرة تجمع فريق الشباب الأول لكرة القدم، وضيفه الاتحاد، في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي.
ويسعى الطرفان إلى تعويض خلال المواجهة، إذ خسر الفريق العاصمي «1-2» من نظيره الوحدة، فيما سقط الفريق الغربي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة« 0-1» أمام ضيفه الهلال في الجولة الماضية
والظفر بنقاط المباراة الكاملة يتيح إلى كل العودة إلى المنافسة على صدارة ترتيب الدوري التي يقف عليها النصر، إذ يحتل الشاب المركز الثاني برصيد 25 نقطة، والاتحاد في المركز الرابع برصيد 24 نقطة.
وتحمل المواجهة بين الفريقين الرقم «29» في تاريخ مواجهتهما في دوري المحترفين منذ موسم «2008-2009»، بتفوق اتحادي بـ12 فوز مقابل 9 انتصارات للشبابيين فيما حضرت نتجية التعادل بينهما في 7 مباريات.
وفور انتهاء مباراة فريقه أمام الوحدة، رفض الإسباني فيسنتي مورينو مدرب الشباب إراحة اللاعبين وبدأ الاستعداد لمواجهة الاتحاد، من خلال تمارين مكثفة من أجل تجاوز خسارة الجولة الماضية.
وسيرمي المدرب الإسباني بجميع أسحلته الهجومية خلال اللقاء.
وفي الطرف الآخر سيعمل البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد على العودة بنقاط المباراة، بعد الخسارة مع الهلال في «كلاسيكو» الجولة الماضية.
ووضع المدرب البرتغالي الثقة في لاعبيه بعد الخسارة من الهلال بتأكيده أنه كان الطرف الأفضل خلال المباراة وأنه سيعمل على معالجة إهدار الفرص أمام المرمى.
وكانت آخر مواجهة بين الفريقين انتهت بفوز الاتحاد بهدفي البرازيلي رومارينيو وعبد العزيز البيشي في مباراة الدوري الثاني للموسم الماضي على الملعب ذاته.