2023-01-09 | 23:10 الكرة السعودية

الشباب والاتحاد يتعثران بـ«المؤجلة»

تصوير - سعد العنزي
الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

اكتفى فريقا الشباب والاتحاد لكرة القدم بالتعادل الإيجابي «1-1» في مواجهة الكلاسيكو التي احتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، الإثنين، والمؤجلة من الجولة التاسعة في دوري روشن السعودي، ليتعثر كل فريق في مساعيه نحو الصدارة.
افتتح الأرجنتيني كريستيان جوانكا لاعب الشباب التسجيل من ركلة جزاء عند الدقيقة 22، وعادل المصري أحمد حجازي النتيجة عند الدقيقة 24، ليضيف كل فريق نقطة في رصيده.
وارتفع رصيد الفريق العاصمي إلى 26 نقطة في المركز الثاني، فيما وصل رصيد أصفر جدة إلى 25 نقطة في المركز الثالث.
وبدأت المباراة بضغط من جانب لاعبي فريق الشباب في محاولة لتسجيل هدف مبكر حتى أعلن البولندي سيمون مارسيناك حكم المباراة عن ركلة جزاء لصالح الفريق العاصمي عندما أعاق المصري أحمد حجازي هتان باهبري داخل منطقة الجزاء، سددها بنجاح الأرجنتيني كرستيان جوانكا معلنًا تقدم فريقه عند الدقيقة «22».
ولم تدم فرحة الشبابيين أكثر من دقيقتين ليعود حجازي نفسه ويصحح خطأه بهدف التعادل عند الدقيقة «24» مستغلًا كرة ارتدت إليه من الكوري الجنوبي كيم سيونج حارس الشباب، وفشل دفاع الشباب في تشتيتها.
وأنقذ البرازيلي مارسيلو جروهي حارس الاتحاد فريقه من هدف ثاني كان قريبًا للشباب عندما تصدى لرأسية مواطنه كارلوس جونيور من مسافة قريبة بعد مرور نصف ساعة لعب، ورد المغربي عبدالرزاق حمدالله بتسديدة من داخل منطقة الجزاء أبعدها حسان تمبكتي مدافع الشباب في اللحظة الأخيرة وينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، دفع البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد بالثنائي حمدان الشمراني محل زكريا هوساوي وعبدالرحمن العبود بدلًا من عبدالعزيز البيشي، ليستمر اللعب بذات النسق العالي من جانب الفريقين، ومحاولة كل فريق تسجيل هدف تقدم، ويتحمل حارسي الفريقين ودفاعيهما عبء المباراة.
وتبارى لاعبو الشباب في إهدار الفرص أمام المرمى الاتحادي، وليجري الإسباني فيسنتي مورينو مدرب الشباب تبدلين دفعة واحدة في الدقائق العشر الأخيرة من الوقت الأصلي بدخول نواف العابد وفهد المولد وخروج هتان باهبري وإيفر بانيجا في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي، لكن الوضع لم يتغير وتنتهي المواجهة بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق.
ويستضيف الشباب نظيره النصر على ملعب الأمير فيصل بن فهد السبت المقبل، بينما يحل الاتحاد ضيفًا على الباطن في اليوم ذاته لحساب الجولة الـ13 من الدوري.