2023-02-28 | 00:05 سوشال ميديا

نزال الحقيقة يثير الجدل بين محبي الملاكمة
«فوز واضح.. يا له من قتال»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ فوز الملاكم البريطاني تومي فيوري بحزام العالم للملاكمة على متحديه الأمريكي جيك بول، في نزال الحقيقة على حلبة الدرعية، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، المهتمين بالملاكمة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبلغ التفاعل، بعد فوز الملاكم البريطاني بأول لقب عالمي في مشواره، أكثر من 126 ألف تغريدة في الساعة الواحدة، خلال الـ 12 ساعة التي تلت إعلان الفوز.
وانقسم المغردون بين من أكد على أحقية فيوري باللقب، ومن عد أن الحكام الذين منحوه اللقب غير موفقين، من الطرف الأول كتب
جون جت المختص في الملاكمة: “فوز واضح من تومي، سعيد حقًا له بعد كل الفشل على مدار العامين الماضيين، علق جيك هناك، وسدد بعض اللقطات، لكن تومي بدا أفضل مما توقعه الكثير منا”، ومثله كتب جورج فورم: “مباراة رائعة، فيوري نجم قادم بقوة”.
كثيرون أثنوا على النزال القوي، مثل إيجل، الذي كتب: “يا له من قتال يا أخوتي”.
على طرف آخر، عد مغردون أن جيك بول قدم مباراة كبيرة، وكان يستحق الفوز، منهم بوتي، الذي كتب منتقدًا النتجية: “تومي فيوري يهزم جيك بول بقرار منقسم. كان الحكم مروعًا”، فيما أثنى صامويل جورجي على مستوى بول، وكتب: “جيك بول حقًا أطلق النار، ومستقبل في الملاكمة إذا أخذ الأمر على محمل الجد، فأنا معجب للغاية، إنها معركة مغلقة بطريقة ما، ولكن تومي كان أفضل”.
على طرف ثالث، نشر حساب “بوكسنج زو بت سبورت”، المختص في الملاكمة، صورة لفيوري حاملًا اللقب، متسائلًا: “ماذا تعتقد؟”.
ونشرت صورة تومي حاملًا حزام العالم، وجاء الرد سريعًا من إدريان هلبرت، الذي رد مخاطبًا بول: “تم تصنيفك مستخدمًا على YouTube وليس ملاكمًا، لقد أبلى بلاءً حسنًا ضد تومي فيوري”.