2023-03-03 | 23:34 سوشال ميديا

مسكة فينيسيوس تسرق الأضواء من الكلاسيكو
«سخيف معتوه.. أي حكام في إسبانيا؟!»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذت لقطة العراك بين البرازيلي فينيسيوس، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، والهولندي فرينكي دي يونج، لاعب برشلونة، سارقة الأضواء من كلاسيكو الأرض، الذي انتهى بفوز برشلونة بهدف دون رد، في ذهاب نصف نهائي كأس إسبانيا، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وتحولت الأنظار من الفوز الكاتالوني في ملعب سانتياجو برنابيو، معقل الريال إلى الجدل الذي دار حول هذه اللقطة.
وتفاعل المغردون مع اللقطة المثيرة للجدل، منقسمين بين من رأى أن الحكم تساهل مع اللاعب البرازيلي الذي كان يستحق الطرد، وبلغ معدل التفاعل مع اللقطة والكلاسيكو أكثر من 2.8 مليون تفاعل في الساعة الواحدة، خلال الساعات الـ 22 التي تلت المباراة.
كثيرون رأوا أن الحكم تساهل، مثل زون بلوجرانا، الذي كتب بحدة: “لا أعرف ما الذي يتعين على فينيسيوس القيام به لطرده.. إنه أمر لا يصدق”، واتفقت معه أنديرا وهي مدريدية، ومع ذلك كانت أكثر غضبًا، وقالت: “ظللت أدافع عن فينيسيوس أكثر مما يبدو عليه الأمر أسوأ. سخيف تصرفه”، وعلى النهج ذاته هاجم جون جلوريج الحكم لتساهله في اللعبة، وكتب: “أعتقد أنه أكثر من واضح، لكن ربما نسي البطاقة الحمراء في الحمام”، وعلى غراره كتب جورجي سيا انظر كيف يحاول بنزيمة إخراجه من المكان وهو يعلم أنه من أجل اللون الأحمر. يا إلهي، أي نوع من الحكام لديهم في إسبانيا”، أما سيتل فير فكان أكثر حدة وهو يكتب: “أسوأ شيء هو أنه في نفس المسرحية يضحك الحكم في وجهه. نحن نعلم بالفعل من هو وريث حصانة كاسيميرو من العقاب”.
على الطرف الآخر، دافع مغردون عن اللاعب البرازيلي، مثل أنتوني إيون، الذي أكد أن البطاقة الصفراء هي المناسبة، واتفق معه أوجي ميد الذي كتب: “المنع متبادل، لكن فقط فييني حصل على بطاقة صفراء، بشكل غير عادل. هذا ليس أحمر أبدًا”، فيما رأى رود جيونوه أن الخطأ الأول كان من دي يونج، وكتب: “بدأ دي يونج في مسك ساق فينيسيوس اليسرى ثم يتشاجرون. بالنسبة لي هو أصفر لكليهما أو تحذير لكليهما”.
على الطرف الثالث، كان المدريستا أكثر غضبًا من الخسارة، مثل سي أر الذي كتب بلهجة قاسية: “إنه عار، الخسارة ضد أسوأ برشلونة في الموسم. ألا يشعر هؤلاء اللاعبون والفني بالخزي”.