2023-03-06 | 23:56 سوشال ميديا

اختيار ماثيو لاهوز يثير انتقاد الاتحاديين والنصراويين
حبيب رونالدو.. أفشل حكام إسبانيا

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثارت الأنباء المتداولة عن اختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم، الحكم الإسباني ماثيو لاهوز، لقيادة كلاسيكو الكرة السعودية الذي سيجمع الاتحاد والنصر بعد غدٍ، في قمة مباريات الجولة العشرين من دوري روشن السعودي، جدلًا واسعًا بين مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وخاصة طرفي المباراة اللذين رفض كل منهما الحكم الإسباني، الذي يقال إنه مثير للجدل. واتهم مغردون اتحاديون الحكم بأنه يميل إلى ريال مدريد، وتربطه علاقة صداقة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر، فيما اتهم المغردون النصراويون الحكم بالفشل، وبسبب أدائه السيئ في بطولة كأس العالم تم استبعاده منها.
على الطرف الاتحادي، كان عدم الرضا عن اسم الحكم السمة الطاغية على التغريدات، ففي وقت حذر فيه علي اليحيا الاتحاديين من الموافقة على هذا الحكم، اتهم موسى قصادي الحكم بأنه “عاشق كريستيانو وعدو ميسي”، وعلى الخط ذاته، كتب معتز الوحيدي: “سبحان الله طالبنا بحكام نخبة جابوا لنا ماثيو لاهوز أسوأ حكام إسبانيا والمونديال الأخير”، فيما تساءل مجدي آل زيد: “لماذا تم اختيار هذا الحكم تحديدًا، ولمَ لم يتم انتداب حكم غيره في أهم مباريات الموسم؟!”.
لم تقل التغريدات النصراوية تجاه الحكم حدة، ففيما عدّه عيد العنزي: “حكم رايح فيها”، وصفه أنس المكافح بالسيئ للغاية، متسائلًا: “لماذا يحاربون نادينا؟”.
على طرف ثالث أكد عبده عطيف أن لاهوز “أفضل السيئين من حكام إسبانيا”، مضيفًا:” لا أعتقد أن اللجنة وفقت في اختياره، تقدم في السن، وتدنٍ في مستواه أخيرًا”، وعلى النهج ذاته كتب ماجد العتيبي: “الحكم الإسباني ماثيو لاهوز، أدار مباراة الأرجنتين وهولندا في ربع نهائي كأس العالم.. أداؤه كان سيئًا للغاية، وخرجت المباراة عن سيطرته، حتى أصبح الضرب بين اللاعبين بشكل مباشر، أشهر 16 كرتًا أصفر”، مضيفًا :”كيف سيدير مباراة مفصلية في الدوري؟!”.
على طرف رابع، دافع مغردون عن الحكم الإسباني، مؤكدين أن ما يقال ضده غير صحيح، مثل خالد الغنام الذي كتب: “ماثيو لاهوز حكّم نهائي تشيلسي والسيتي، واحد من أشرف الحكام على الإطلاق”، وعلى غراره كتب ماجد المنيري: “ماثيو لاهوز ليس اسمًا بل أسلوب تحكيم في إسبانيا”.