2023-03-09 | 22:43 الكرة السعودية

الشباب يتعافى بنقاط الفيحاء

تصوير: عبدالرحمن السالم
الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

عاد فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى سكة الانتصارات بفوزه على ضيفه الفيحاء «3-2»، بعد مواجهة جمعتهما، الخميس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز ضمن مباريات «جولة يوم العلم» الجولة الـ20 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
وتعافى الأبيض العاصمي سريعًا بعد خسارة الجولة الماضية أمام العدالة ليرفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث، فيما بقي الفيحاء عند 23 نقطة في المركز التاسع.
وسجل ثلاثية الشباب الجابوني آرون بوبندزا «15» والأرجنتيني كريستيان جوانكا «36» والإسباني سانتي مينا «39»، بينما أحرز هدفي الفيحاء البرازيلي إياجو سانتوس لاعب الشباب بالخطأ في مرماه «45+1» والنيجيري أنطوني نواكايمي «53»
بدأت المباراة بضغط شبابي وكان حسين آل منصر قريبًا من التسجيل بعد تسديدة من على حدود منطقة الجزاء يشتتها دفاع الفيحاء، واستمر الضغط الشبابي حتى أحرز الجابوني آرون بوبندزا الهدف الأول عند الدقيقة «15» عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة من سانتي مينا.
وتمكن أصحاب الأرض من إضافة هدفين سريعين بواسطة الأرجنتيني كريستيان جوانكا عند الدقيقة «36» والإسباني سانتي مينا عند الدقيقة «39»، قبل أن يتمكن الضيوف من تقليص الفارق بعد هدف جاء عن طريق البرازيلي إياجو سانتوس لاعب الشباب بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة «45+1».
ومع بداية الشوط الثاني أجرى الإسباني فيسنتي مورينو تبديلًا بدخول الأرجنتيني إيفر بانيجا، وتمكن الفيحاء من إضافة الهدف الثاني عن طريق النيجيري أنطوني نواكايمي بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء عقب تلقيه تمريرة من حسين الشويش وارسل كرة سكنت الشباك عند الدقيقة 53.
وبقي اللعب محصورًا في منتصف الملعب وغابت الخطورة على مرمى الفريقين وسط تكرار أخطاء التمرير والمخالفات مما دعا حكم المباراة إلى إشهار البطاقة الصفراء 7 مرات في وجه 3 لاعبين من الشباب و4 في صفوف الفيحاء.
وقدر الحكم الوقت بدل الضائع بـ10 دقائق لم يأت بجديد على مستوى النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الشباب بـ «3-2».
ويحل الشباب ضيفًا على الرائد الخميس المقبل، بينما يستضيف الفيحاء نظيره العدالة بعدها بـ24 ساعة لحساب الجولة المقبلة من الدوري المحلي.