2023-03-12 | 20:37 الكرة السعودية

غدا.. الشباب يبدأ مشوار كأس سلمان

البصرة- الرياضية
مشاركة الخبر      

يسعى فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى العودة بنتيجة إيجابية، عندما يواجه مضيفه القوة الجوية العراقي على ملعب «جذع النخلة» في البصرة العراقية، الإثنين، في ذهاب مباريات الدور الأول من بطولة كأس الملك سلمان للأندية.
ويأمل الأبيض العاصمي في العودة من مدينة البصرة، بنتيجة مريحة تسهل له مهمة لقاء الإياب في الرياض من أجل عبور الدور الأول من البطولة العربية إلى المرحلة التالية من المنافسة.
وفي حال تخطي الشباب نظيره العراقي بمجموع نتيجة المباراتين، سيواجه الفائز من مواجهة المريخ السوداني وتشرين السوري، ليتأهل الفائز منهما إلى المجموعة الثالثة بدور المجموعات إلى جانب أندية: «النصر، الزمالك المصري».
وفي النسخة الماضية «كأس محمد السادس للأندية الأبطال» بلغ الشباب نصف نهائي البطولة قبل أن يخرج على يد الاتحاد بعدما تعادلا في الرياض «2-2» وخسارته «1-2» في جدة.
وسبق أن التقى الفريقان لكن ضمن دوري أبطال آسيا في دور المجموعات التي احتضنتها السعودية أبريل الماضي، حيث تعادلا «1-1» ذهابًا، وفاز الشباب «3-0 إيابًا» بواسطة نواف العابد والبرازيلي كارلوس جونيور هدفين.
ويعيش الأبيض العاصمي استقرارًا فينًا بقيادة الإسباني فسينتي ورينو ومحترفين أجانب على مستوى عالي من الجودة وفي مقدمتهم الأرجنتيني كرستيان جوانكا، والجابوني آرون بوبيندزا إلى جانب الكوري الجنوبي كيم سيونج الحارس، بالإضافة إلى أفضل العناصر المحلية خاصة في خط الظهر.
ويفقد الفريق خدمات الأرجنتيني إيفر بانيجا، والبرازيلي كارلوس جونيور، ورياض شراحيلي، وسعيد الربيعي، وذلك بداعي الإصابة.
وظهر الشباب قوة خلال دوري ابطال آسيا 2022 بعدما تصدر مجموعته وبلغ ربع النهائي بعد اقصائه ناساف الأوزبكي منافسه في دور الـ16 قبل خرج من ربع نهائي البطولة على يد الدحيل القطري.
ويحتل الشباب المركز الثالث في سلم ترتيب دوري روشن برصيد 43 بفارق 4 نقاط عن الاتحاد المتصدر، فيما يقف فريق القوة الجوية في المركز الثاني في ترتيب الدوري العراقي برصيد 41 بفارق نقطة واحدة عن الشرطة المتصدر.