2023-03-17 | 20:29 الكرة السعودية

أمام الشباب .. الرائد يطارد انتصارا غاب 940 يوما

الرياض - ناصر منصور
مشاركة الخبر      

لم يعرف فريق الرائد الأول لكرة القدم، الانتصار على نظيره الشباب في منافسات الدوري السعودي للمحترفين منذ 940 يوماً، حيث تتجدد المواجهة بين الفريقين، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ21 من دوري روشن السعودي للمحترفين، على ملعب مدينة الأمير مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة
و يعود آخر انتصار للفريق القصيمي إلى 19 أغسطس 2020، حين تغلب على الشباب في الدور الثاني من المسابقة بنتيجة «2-1»، سجلها المغربي جلال الداودي، والسوري جهاد الحسين على ملعب مدينة الأمير مدينة الملك عبدالله الرياضية .
ومنذ أغسطس 2020 تواجه الفريقان في 5 مباريات فاز الأبيض العاصمي في 4 وانتهت واحدة بالتعادل.
ويدخل الفريقان المواجهة، منتشيان بالفوز في الجولة الماضية، حيث فاز الشباب على الفيحاء بنتيجة «3-2»، فيما كسب الرائد مضيفه العدالة بثلاثية.
ويسعى أصحاب الأرض للثأر من هزيمته في الدور الأول ، بينما سيعمل الفريق العاصمي على العودة بنقاط المباراة من أجل الاقتراب أكثر من دائرة المنافسة على لقب الدوري.
ويحتل الأبيض العاصمي المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري برصيد 43 نقطة، بينما يملك الفريق القصيمي 24 نقطة في المركز التاسع.
وفي مجمل المواجهات بين الفريقين في دوري المحترفين منذ انطلاقه موسم 2008-2009، يتفوق الفريق الشبابي على الرائد من حيث الانتصارات حيث استطاع الفوز في مباراة 12، بينما حضر التعادل 11 مرة، وفاز الرائد في 6 لقاءات.
يذكر أن مواجهة الدور الأول انتهت بفوز الشباب بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة السادسة من المسابقة.