2023-04-26 | 21:32 الكرة السعودية

الشباب.. بين الاتحاد وفارق الـ6 نقاط

الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

سيكون فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أمام فرصة الابتعاد في صدارة دوري روشن السعودي، والاقتراب خطوة مهمة نحو لقب البطولة، عندما يستضيف نظيره الشباب، الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في قمة مباريات الجولة الـ24.
ويسعى الفريق الغربي إلى مصالحة جماهيره بتعويض الخروج من بطولة كأس خادم الحريمن الشريفين، بعد الخسارة بهدف دون رد أمام الهلال، على الملعب ذاته في نصف نهائي المسابقة.
ويعوّل البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد على صفوفه المكتملة بقيادة الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي، ومواطنيه إيجور كورونادو ورومارينيو، والمصريين أحمد حجازي وطارق حامد والمغربي عبدالرزاق حمدالله، فيما يأمل الشباب في مواصلة انتصاراته والمحافظة على حظوظه في اللقب.
ويبرز في صفوف الأبيض العاصمي حارسه الكوري الجنوبي سيونج كيم، والأرجنتينيان إيفر بانيجا وكريستيان جوانكا والإسباني سانتي مينا.
وتعافى الشباب من التعثر بالتعادل أمام الرائد، لينتصر في آخر مباراتين على الهلال والخليج في الجولتين الماضيتين.
ويتصدر الاتحاد جدول ترتيب الدوري برصيد 56 نقطة من 23 مباراة، ويتقدم بثلاث نقاط على النصر الذي لعب 24 مباراة، فيما يأتي الشباب في المركز الثالث وله 50 نقطة من 23 مباراة.
وكانت مواجهة الدور الأول على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز انتهت بتعادل الفريقين 1-1، حيث بادر الأرجنتيني كريستيان جوانكا بافتتاح التسجيل من ركلة جزاء للشباب، لكن سرعان ما أدرك المصري أحمد حجازي التعادل للاتحاد.