2023-04-27 | 00:43 الكرة السعودية

إدارة الملعب تجهز 4 أبواب.. والدخول 05:00 عصرا
موقعة «الجوهرة».. 50 طلبا إعلاميّا

صورة التقطت أمس لبوابة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية الذي يحتضن مواجهة الاتحاد والشباب ضمن مباريات الجولة الـ24 من دوري روشن السعودي تصوير: علي خمج
جدة ـ ماجد هود وفيصل الشريف
مشاركة الخبر      

تلقت رابطة دوري المحترفين 50 طلبًا إعلاميًّا لحضور وتغطية مواجهة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم والشباب، اليوم، ضمن مباريات الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي، حسبما أوضحته لـ “الرياضية” مصادر خاصة. وأضافت المصادر ذاتها، أن الطلبات تضمنت السماح لمحررين صحافيين، ومصورين من مختلف وسائل الإعلام المحلية، بالنزول إلى أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”. من جهته، أعلنت إدارة الملعب عن تخصيص البوابة الرئيسة لغرف كبار الشخصيات كما هو معتاد، فيما ستكون البوابة رقم 2 لدخول حافلتي الفريقين، والإعلاميين، وجماهير التذاكر الذهبية والفضية. فيما جاءت بوابات رقم 3، 4، 5 للتذاكر الموحدة، على أن تفتح في الـ 05:00 عصرًا، قبل موعد انطلاق اللقاء بنحو 4 ساعات ونصف الساعة.

ممشى الرحاب.. تفاؤل اتحادي.. والثقة تتجدد في حجازي
استغلت بعض جماهير فريق الاتحاد الأول لكرة القدم وقتها المخصص لممارسة رياضة المشي في ممشى الرحاب في جدة، أمس، للحديث عن مباراة فريقها المرتقبة، اليوم، أمام الشباب ضمن الجولة 24 من دوري روشن السعودي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وأجرت “الرياضية” جولة ميدانية في الممشى ، والتقت بعدد من المشجعين الاتحاديين، الذين أبدوا تفائلهم بتحقيق الانتصار والحفاظ على صدارة الدوري.
وأوضح خليفة برناوي، المشجع الاتحاد، أن فريقه تعرض لخسارة غير مستحقة أمام الهلال ضمن نصف نهائي كأس الملك، مبينًا أن المصري أحمد حجازي قائد الفريق الذي تسبب بالهدف يستطيع أن ترجيح كفة النمور في المباريات المقبلة نظرًا لخبرته الكبيرة في الملاعب الأوروبية، وسبق أن تعرض لأخطاء مثلها وتجاوزها”على حد تعبيره”.
وأضاف “جميع الاتحاديين يثقون في الفريق، وأنه سيتجاوز الشباب والاقتراب بنسبة كبيرة من تحقيق دوري روشن”.

روما وحمد الله الأكثر مبيعا
تشارك قميصي البرازيلي رومارينيو داسيلفا، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، وزميله المغربي عبد الرزاق حمد الله قائمة الأكثر مبيعًا من بين قمصان الفريق داخل محلات الرياضة في مدينة جدة.
وذكر البائع في حي البغدادية صادق أحمد أن رومارينيو كان لوحده قبل انضمام حمد الله للاتحاد، لكن في الأشهر الماضية استطاع المغربي أن يكون منافسًا لروما.
وأضاف: “الأسعار متفاوتة، حيث يبدأ بيع القميص الواحد للفريق الاتحادي من 160 ريالًا، وينتعش البيع في أوقات متفاوتة، وتحديدًا قبل المباريات الكبيرة، كذلك في اليوم التالي الذي يأتي بعد فوز الفريق”.

النمور.. تشجيع بالطريقة اللاتينية
أوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة أن رابطة جماهير نادي الاتحاد تتجهز للتشجيع بطريقة لاتينية في مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام الشباب، اليوم، ضمن مباريات الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي. من جهته، أوضح لـ “الرياضية” حمدان مغربي، رئيس الرابطة، أنه ستكون هناك أعلام كبيرة تضفي رونقًا خاصًا في المدرج الاتحادي، على غرار ما حدث في كأس السوبر أمام النصر والفيحاء، إضافة إلى الاستفادة من الشعلات الدخانية. وتابع مغربي قائلًا: “سنردد أسماء جميع اللاعبين فردًا فردًا لبث الحماس”. واختتم مغربي: “جماهيرنا جماهير ذواقة، ولا تعرف اليأس خلال المباريات، ما يبث الروح والحماس لجميع اللاعبين الذين يستشعرون المسؤولية الملقاة عليهم”.

الشباب يستغني عن 29 مربعا
أكدت لـ “الرياضية” مصادر خاصة أن إدارة نادي الشباب وافقت على طلب نظيرتها في الاتحاد بالحصول على 29 مربعًا من حصة جماهير الفريق العاصمي بعد الطلب العالي من مشجعي نادي الاتحاد . وأضافت المصادر ذاتها أنه بعد تفاوض الإدارتين قرر الشباب الاكتفاء بعدد 13 مربعًا فقط، والسماح لجماهيره الدخول بشكل مجاني. ويحتضن ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة، اليوم، مواجهة الاتحاد مع الشباب، ضمن الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي.