2023-05-15 | 14:08 الكرة السعودية

الهلال يحقق الاشتراطات مع 7 أندية أخرى.. واللجنة تتيح الاستئناف خلال 5 أيام
الاتحاد والنصر يحصلان على الرخصة الآسيوية والشباب يخفق

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

أعلنت لجنة تراخيص الأندية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، الإثنين، منح أندية الهلال، الفيحاء، الاتحاد، النصر, الفتح، أبها، العدالة والباطن الرخصة الآسيوية والمحلية للموسم الرياضي 2022-2023، بعد استيفاء المعايير الإلزامية.
ورفضت اللجنة في الوقت ذاته منح الرخصة القارية والمحلية لثمانية أندية أخرى وهي (الشباب، التعاون، الطائي، ضمك، الاتفاق, الرائد، الوحدة, الخليج) بعد اخفاقها في تحقيق المعايير الإلزامية المطلوبة (الرياضية, البنية التحتية, الإدارية، القانونية, والمالية) المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وأتاحت لجنة التراخيص حق الاستئناف للأندية التي لم تحصل على الرخصة أمام لجنة استئناف تراخيص الأندية على أن يكون ذلك في غضون خمسة أيام خلال مدة زمنية لا تتجاوز 20 مايو الجاري.
يذكر أن لجنة التراخيص في رابطة الدوري السعودي للمحترفين أصدرت قراراتها خلال الاجتماع الذي عقد الأحد برئاسة عبدالعزيز الحميدي رئيس اللجنة وفي حضور أعضائها الدكتور ماجد السليمان، المحامي ناصر العوهلي، حسن الناصر المدقق المالي، المهندس أحمد حناوي، ناصر لرقط وروان الحربي مقرر اللجنة.