2023-05-30 | 18:28 الكرة السعودية

الليلة.. الهلال والشباب صراع على «الثالث»

الرياض – الرياضية
مشاركة الخبر      

يأمل فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره الشباب، في إنهاء الموسم بالحصول على المركز الثالث، لدوري روشن السعودي عندما يستضيف الأول الرائد، ويحل الثاني ضيفاً على ضمك، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ30 والأخيرة من المسابقة.
وفقد فريقا الهلال والشباب فرصتهما في المنافسة على المركزين الأول والثاني، بعد أن حسم الفريق الاتحادي اللقب، وضمن النصر المركز الثاني، ولم يتبق لهما سوى المنافسة على المركز الثالث.
ويحتل الأزرق المركز الثالث برصيد 56 نقطة، ويحتاج إلى الفوز أو التعادل مع الرائد من أجل الاستمرار في مركزه، بينما يتعين على الشباب الرابع بـ53 نقطة، الفوز على ضمك على أمل تعثر الهلال لاستعادة المركز الثالث الذي فقده في الجولة الماضية إثر خسارته القاسية أمام التعاون بنتيجة 0-3.
في المقابل، تعد المباراة تحصيل حاصل لفريق الرائد الذي لم يعد لديه ما يخسره بعد أن ضمن البقاء مع الكبار لموسم آخر.
لكن الفريق القصيمي الذي يملك 34 نقطة في المركز التاسع، يتوقع أن يسعى جاهداً إلى تفادى الخسارة أمام الهلال للمباراة الثانية بينهما في الموسم الجاري، بعد أن فرض عليه التعادل 1-1 في الدور الأول.
وعلى الجانب الآخر، لا يختلف حال ضمك السابع بـ36 نقطة كثيراً عن الرائد، حيث يدخل اللقاء من دون ضغوط، وإن كان الفوز سيكون خياره الأول من أجل رد الدين إلى الشباب الذي فاز عليه 2-1 ضمن منافسات الدور الأول.