2023-06-05 | 21:32 الكرة السعودية

رئيس أرامكو: فخورون بالقادسية

جدة – الرياضية
مشاركة الخبر      

أبدى أمين الناصر رئيس شركة أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، فخره واعتزازه بعد نقل ملكية نادي القادسية إلى أرامكو ضمن 8 أندية نقلت ملكيتها إلى جهات تطويرية تنموية في إطار مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، الإثنين.
وقال الناصر في تصريح صحافي بهذه المناسبة: «أرامكو السعودية تفخر بإعلان ملكيتها لنادي القادسية، والذي تمتد علاقته مع الشركة منذ عقود».
وأضاف: «تطمح أرامكو السعودية من خلال هذا الاستثمار، بأن يستمر أثرها الإيجابي على تنافسية النادي، وخدمة المجتمع، ونهضة الرياضة السعودية بشكل عام».
وانتقلت ملكية نادي القادسية إلى شركة أرامكو على غرار أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، التي انتقلت ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة، ونادي الصقور إلى شركة نيوم، ونادي الدرعية إلى هيئة تطوير بوابة الدرعية، ونادي العُلا إلى الهيئة الملكية لمحافظة العُلا.
ويأتي ذلك بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى من مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي، الهادفة إلى بناء قطاع رياضي فعّال، من خلال تحفيز القطاع الخاص وتمكينه للمساهمة في التنمية الرياضية، بما يحقق التميز المنشود للمنتخبات الوطنية والأندية الرياضية والممارسين على الأصعدة كافة.