2023-06-17 | 00:16 رياضات أخرى

مالك «الشايشات» يتحدث عن المزاد.. ويرفض 175 ألف ريال
«بنات المهنا» لا تباع

صورة التقطت أمس لأحد المشاركين على ظهر ناقته متجهًا إلى مقر مهرجان “جادة الإبل” في تبوك (المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
تغطية: هاني السليس
مشاركة الخبر      

رفض مرضي بن شايش العنزي، مالك منقية “الشايشات” فئة الوضح، بيع فرديتين من “بنات المهنا” أحد أشهر الفحول في الشمال، الذي تعود سلالته إلى بعير الأمير فهد بن سلطان، أمير منطقة تبوك خلال مشاركته في المزاد المصاحب لفعالية “جادة الإبل”، التي تحتضنها تبوك، خلال الفترة من 15 حتى 25 يونيو الجاري.
وكشف العنزي لـ “الرياضية” عن أن المزاد المصاحب للفعاليات سجَّل أرقام بيع كبيرة، موضحًا أن مشاركته في المزاد جاءت بفرديتين فئة الوضح بنات الفحل “المهنا”، المعروف لدى أهل الإبل في الشمال.
وقال: “سيمت فرديتان من بنات المهنا بـ 175 ألف ريال، ولكن رفضت البيع بهذا السوم، ولن أستعجل في بيعهما، حتى يأتي السعر المناسب”.
وأكد مالك “الشايشات” أن المهرجان أسهم بشكل كبير في رفع قيمة الفرديات منذ فتح المزاد بداية يونيو الجاري.

اليوم الثاني.. دق البكار تكتسح
انتزع عبد العزيز فهاد بن جخدب بالبكرة “دارة” المركز الأول في فئة دق بكار لون الحمر، أحد الأشواط الثلاثة، أمس، في مهرجان جادة الإبل، الذي تحتضنه مدينة تبوك، خلال الفترة من 15 حتى 25 يونيو الجاري.
ونال شداد بن محمد المطيري بالبكرة “خيرة” المركز الثاني، وحصل عبد الله بن محارب السليس بالبكرة “لهايب” المركز الثالث، فيما جاء حمد بن محمد آل منصور بالبكرة “قف” رابعًا، وحصدت المركز الخامس البكرة “عواضة” لصاحبها سعد بن محمد الدوسري.
وفي فئة دق بكار الشقح، حصد مهند محارب السليس بالبكرة “غصون” المركز الأول، وجاء سعود راشد الهاجري ثانيًا بالبكرة “عقوبة”، وحلَّ فيصل بن خضر العطوي في المركز الثالث بالبكرة “الرجوج”، في حين حصدت البكرتان “جسارة الحبصي” و”رجة يام” لصاحبيهما سعد محمد الدوسري وعلي بن مسعود المري المركزين الرابع والخامس. وحصد فالح بن طاحوس المسعري بالبكرة “نصابة عليانات نجد” المركز الأول في شوط دق بكار وضح، وجاء حمود عبد الله السبيعي بالبكرة “مدلولة” ثانيًا، فيما احتلت البكرة “طياشة” لصاحبها أحمد عيد العطوي المركز الثالث، وجاء بندر بداح الدوسري بالبكرة “الخريف” رابعًا، وحلَّت “نصارة” لصاحبها علي جدي العنزي المركز الخامس.

4 حفلات غنائية
تنظم إدارة مهرجان “جادة الإبل”، الذي تحتضنه تبوك، 4 حفلات غنائية تحت عنوان “ليالي تبوك”، مع الحدث الذي انطلق 15 يونيو الجاري ويختتم في الـ 25 من الشهر نفسه.
واستهل الفنانان علي بن محمد وعايض يوسف، أمس الأول، أولى الحفلات التي شهدت حضورًا وتفاعلًا كبيرًا من الجماهير.
وشهدت ليالي تبوك، أمس، حضور المغنيين الأردني عمر العبد اللات ودحوم الطلاسي.
وتنتظر الجماهير حفلتين الأولى لخالد عبد الرحمن في 22 يونيو الجاري، والثانية لفؤاد عبد الواحد في اليوم الذي يليه.