2023-07-13 | 23:54 ويكي الرياضية

لماذا اُستبعدت قائمة المنجم من انتخابات الشباب؟

الرياض- سلطان العتيبي
مشاركة الخبر      

كشف لـ «الرياضية» مصدر رسمي، أن استبعاد محمد المنجم من الترشح لرئاسة نادي الشباب جاء بسبب عدم مصادقة شهاداته من وزارة التعليم السعودية على الرغم من حصوله على درجة البكالوريوس.
وكان نادي الشباب قد أعلن عن قوائم مرشحي رئاسة وعضوية مجلس الإدارة، والتي استبعد منها قائمة المنجم بناء على المادة 27 الفقرة 4 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، فيما تم قبول قائمتي خالد الثنيان وناصر الكنعاني في سباق الانتخابات التي ستعقد الأحد 23 يوليو الجاري.
واستبعدت اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية محمد المنجم بناءً على المادة («1/27/ج») التي تنص على: «يجب أن يكون رئيس القائمة المرشحة وثلاثة – على الأقل – من أعضاء القائمة حاصلين على مؤهل تعليمي لا يقل عن درجة البكالوريوس، شريطة أن تكون مؤهلات ثلاثة أعضاء من القائمة في تخصصين – على الأقل – من التخصصات (القانونية – الإدارية – المالية) وألا يقل المؤهل التعليمي لبقية أعضاء القائمة عن الثانوية العامة على أن تكون المؤهلات العلمية الصادرة من جهات تعليمية خارج السعودية مصادق عليها من وزارة التعليم في السعودية)، وكذلك المادة (1/74) التي تنص على: (يقدم المرشح لرئاسة مجلس الإدارة ملف ترشيح قائمته الانتخابية من خلال المنصة الإلكترونية إلى اللجنة العامة، مرفقًا به المسوغات لترشحهم، واستيفائهم للشروط المنصوص عليها في المادة (السابعة والعشرون) من اللائحة». وبذلك تم استبعاد القائمة كاملة بناءً على المادة (4/27)
وتنص المادة «4/27» التي استبعدت بها قائمة المنجم على: «تستبعد القائمة المرشحة التي يستبعد رئيسها أو أدى استبعاد أي من أعضائها إلى الإخلال بشروط الترشح، أو إلى نقص النصاب القانوني المكون لمجلس الإدارة المشار إليه في الفقرة(1) من المادة 25».
وتضم قائمة خالد آل ثنيان المرشحة لمجلس الإدارة، بندر السليم لمنصب نائب الرئيس، وعضوية كلًا من: «عامر الشهري، سارة التميمي، سعد الجهني، ماجد الأحمد وعبدالله الحمدان».
وضمت قائمة ناصر الكنعاني المرشحة لمجلس الإدارة، خلف الشهري لمنصب نائب الرئيس، وعضوية كلًا من: «سعود داغستاني، صالح الغامدي، خالد اللهيبي، عبدالعزيز السدحان، فهد العبدالكريم ومحمد الحقباني».
ومن المقرر أن تتم العملية الانتخابية، خلال انعقاد الجمعية العمومية، الأحد 23 يوليو الجاري.