2023-07-22 | 19:14 الكرة السعودية

الشباب.. «الطعن» يعيد المنجم إلى الانتخابات

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

أعلن نادي الشباب، القوائم النهائية لمرشحي رئاسة وعضوية مجلس إدارته، التي شهدت عودة محمد المنجم إلى المنافسة، بعد أن تم استبعاده في وقت سابق.
وكانت «الرياضية» أشارت عبر حساب «الرياضية - عاجل»، على تويتر موقع التواصل الاجتماعي، السبت، إلى قبول الطعن الذي تقدم به محمد المنجم وعودته للمنافسة على رئاسة نادي الشباب.
واستبعدت اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية محمد المنجم بناءً على المادة («1/27/ج») التي تنص على: «يجب أن يكون رئيس القائمة المرشحة وثلاثة – على الأقل – من أعضاء القائمة حاصلين على مؤهل تعليمي لا يقل عن درجة البكالوريوس، شريطة أن تكون مؤهلات ثلاثة أعضاء من القائمة في تخصصين – على الأقل – من التخصصات (القانونية – الإدارية – المالية) وألا يقل المؤهل التعليمي لبقية أعضاء القائمة عن الثانوية العامة على أن تكون المؤهلات العلمية الصادرة من جهات تعليمية خارج السعودية مصادق عليها من وزارة التعليم في السعودية)، وكذلك المادة (1/74) التي تنص على: (يقدم المرشح لرئاسة مجلس الإدارة ملف ترشيح قائمته الانتخابية من خلال المنصة الإلكترونية إلى اللجنة العامة، مرفقًا به المسوغات لترشحهم، واستيفائهم للشروط المنصوص عليها في المادة (السابعة والعشرون) من اللائحة». وبذلك تم استبعاد القائمة كاملة بناءً على المادة (4/27)
وتتنافس ثلاث قوائم على رئاسة نادي الشباب، حيث تضم القائمة الأولى خالد آل ثنيان المرشح لمجلس الإدارة، بندر السليم نائب الرئيس، وعضوية كلًا من: «عامر الشهري، سارة التميمي، سعد الجهني، ماجد الأحمد وعبدالله الحمدان».
وجاءت القائمة الثانية: ناصر الكنعاني المرشح لمجلس الإدارة، خلف الشهري نائب الرئيس، وعضوية كلًا من: «سعود داغستاني، صالح الغامدي، خالد اللهيبي، عبدالعزيز السدحان، فهد العبدالكريم ومحمد الحقباني».
وتضم القائمة الثالثة: محمد المنجم المرشح لمجلس الإدارة، عبد الله السبيعي نائب الرئيس، وعضوية كلًا من: «ماجد الغيث، عبد العزيز المالك، عبد الإله القاسم، وعبد الله النويصر».
ومن المقرر أن تتم العملية الانتخابية، خلال انعقاد الجمعية العمومية، الأحد 23 يوليو الجاري.