2023-07-26 | 18:43 الكرة السعودية

الهلال يدشن موسمه بموقعة أهلي طرابلس

الرياض - طارق الغبيوي
مشاركة الخبر      

يدخل فريق الهلال الأول لكرة القدم، الخميس، اختباره الأول للموسم الرياضي الجديد 2023-2024، عندما يواجه نظيره أهلي طرابلس الليبي، لحساب الجولة الأولى من بطولة «كأس الملك سلمان للأندية» على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في «المحالة».
ويطمح الأزرق العاصمي إلى طمأنة أنصاره قبل انطلاق منافسات الدوري السعودي للمحترفين، والمنافسة على لقب البطولة التي خسرها في نسخة 2019 أمام النجم الساحلي التونسي بهدفين لهدف، ويسعى في ظل الصفقات الجديدة، إلى التتويج باللقب العربي الغائب عن خزائنه منذ فترة طويلة.
ويعتمد البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال، في مواجهة الفريق الليبي على العناصر الوافدة الجديدة ، مثل البرتغالي روبن نيفيز، والسنغالي كاليدو كوليبالي، إضافة إلى الثنائي الدولي سالم الدوسري، وسعود عبدالحميد.
وعلى الجانب الآخر توج أهلي طرابلس بلقب كأس الدوري الليبي الممتاز في نسخته الـ48، بعد فوزه على مواطنه الاتحاد «2-0».
وكان أهلي طرابلس قد عزز صفوفه استعدادا للمشاركة في المحفل العربي بـ5 تعاقدات، إذ ضم هداف الدوري الليبي أحمد كراوع من أهلي بنغازي، وعبدالعزيز الصويعي لاعب فريق الأولمبي، إضافة إلى انتداب التونسي مراد الهذلي قادمًا من الساحل السعودي، والراونديان بونهيور موجيشا، وتيري مانزي قلب الدفاع.
يذكر أن الصربي سيرجي سافيتش لاعب فريق الهلال سيغيب، عن مواجهة أهلي طرابلس الليبي، حسبما أعلن عنه النادي العاصمي عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء.