2023-08-05 | 00:15 منوعات

بـ 2000 ريال اللوحة الأغلى.. و«سوق برزان» الوجهة الجديدة
الأدهم يحتضن 140 فنانا

صورة التقطت أمس من البهو الخارجي بمقهى الأدهم في حائل، شمال السعودية، الذي يحتضن فعاليات الموسم البيئي، وتظهر فنانةٌ تشكيليةٌ تشارك بعدد من أعمالها.. وفي الصورة الأولى خطاطان أثناء إتمامهما لوحاتهما.. وفي الثانية زوَّارٌ يوثقون لوحةً.. وفي الثالثة طفل ينهي رسمةً تصوير: محمد الجار الله
حائل ـ محمد الجار الله
مشاركة الخبر      

احتضن مقهى الأدهم في حائل، شمال السعودية، فعاليات المرسم البيئي وسط مشاركة 140 فنانًا وفنانةً تشكيليين، وبتنظيم مشترك ما بين أمانة المنطقة، وجمعية الثقافة والفنون. من جانبه، أوضح لـ “الرياضية” خضير الشريهي، مدير الجمعية، أمس، أن تنظيم الفعالية، يأتي دعمًا للفنانين التشكيليين، إضافةً إلى إمتاع الزوار الذين يقصدون حائل في الفترة الجارية، مبينًا أن الخطوة ستزيد من معرفة الناس بهم، مشيرًا إلى أن الفعالية تسلِّط الضوء على التحديات البيئية في المنطقة، وتبرز معالمها، إذ يُطلب من الرسامين تجسيدها عبر لوحاتهم الفنية، ومجسَّمات الطين.
وكشف الشريهي عن بيع 11 لوحةً بمبالغ تتراوح بين 600 و2000 ريال، مؤكدًا أن الجمعية توفر اللوحات، والألوان، والضيافة مجانًا للمشاركين والزوار، وقال: “نحرص دائمًا على تلبية احتياجات المشاركين من أبنائنا وبناتنا الرسامين، ونتطلع إلى إبراز مواهبهم في كل محفل، وسنشارك الأسبوع المقبل في فعاليات سوق برزان”. وتبدأ فعالية المرسم البيئي عند الـ 08:00 مساءً، وتستمر حتى الـ 12:00 ليلًا.