2023-08-27 | 20:50 الكرة السعودية

الهلال يتسلح بالتاريخ لإسقاط الاتفاق

الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

يسعى فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى المواصلة في طريق الانتصارات عندما يصطدم بالاتفاق ضيفه، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، الإثنين، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي.
ويمنح تاريخ مواجهات الفريقين في آخر 20 مباراة الأفضلية للأزرق العاصمي بـ15 انتصار مقابل فوزين للفريق الشرقي، فيما حضر التعادل بينهما في 3 مواجهات.
وخسر البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال، جهود الصربي سيرجي سافيتش لاعب الوسط بسبب الإيقاف، بعد طرده أمام الرائد، كما يفقد خدمات السنغالي كوليبالي بداعي الإصابة رغم مشاركة الأخير في تدريبات الأحد؛ لكنه قد يستعين بحسان تمبكتي المدافع المنضم حديثًا للفريق الأزرق.
ويعوّل خيوس على قوته الهجومية المتمثلة في الصربي ألكسندر ميتروفيتش اوالبرتغالي روبن نيفيز، والبرازيلي مالكوم فيليبي، فيما يستبعد مشاركة موةاطنه نيمار الذي دخل التدريبات الجماعية لاول مرة، الاحد، ومن خلفهم الحارس المغربي ياسين بونو.
وفي المقابل يأمل الإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب الاتفاق في أن يكون لاعبي الفريق في أفضل مستوياتهم من أجل العودة إلى الانطلاقة القوية التي حققوها بالفوز على النصر والحزم تواليًا قبل أن يتعثر الفريق بالعادل 1-1 مع الخليج ضيفه في الجولة الماضية.
ويعوّل جيرارد، على السويدي روبين كوايسون، وفيكتور دوسانتوس وموسى ديمبلي في المقدمة الهجومية لصناعة الفارق أمام الهلال، والمحافظة على سجلهم بلا خسارة.
وانتهت مواجهة الدور الأول الموسم الماضي بالتعادل 1-1، بينما فاز الهلال بثلاثية نظيفة إيابًا.