2023-09-10 | 17:48 الكرة العالمية

كاسترو: رونالدو نموذج.. و«روشن» يسلك طريق العالمية

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

أثنى البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، على مواطنه كريستيانو رونالدو، قائد فريقه النصر ومنتخب البرتغال، مؤكداً أنه يعد نموذجاً للاعبي كرة القدم في كل مكان.
وقال لويس كاسترو لحضور مؤتمر تطوير كرة القدم في البرتغال: «كريستيانو هو الاسم الأكبر هنا، الجميع يتبعه، إنه أحد الأسباب وراء جاذبية الدوري السعودي للمحترفين، وبما أن جميع اللاعبين هنا اتبعوا طريقه، فأنا متأكد من أن العديد من اللاعبين الآخرين سيتبعونه خلال الفترة المقبلة».
وأبدى مدرب النصر إعجابه بالتطور الكبير للدوري السعودي، قائلاً: «لقد استفدت من الفرصة في الحضور إلى دوري المحترفين السعودي، الذي يريد أن يضع نفسه في كرة القدم العالمية، الدوري الذي يضم كريستيانو رونالدو، ميندي، محرز، ميلينكوفيتش سافيتش، ميتروفيتش، أوتافيو، روبن نيفيز، فابيو مارتينز، لا يمكن أن يستمر الأمر دون أن يلاحظه أحد، لقد أصبح متابعاً من الجميع في مختلف الأماكن».
وأضاف كاسترو: «شعرت أنني أكملت مهمتي في البرازيل، حيث رفعت مستوى فريق بوتافوجو الذي جاء من الدرجة الثانية وكان هناك حاجة إلى فعل شيء ما من أجل ذلك وإظهاره، وهو ما تم فعله، لذلك قررت في النهاية الابتعاد والحصول على فرصة تدريب النصر هذا الموسم».
وتحدث أيضاً كل من بيدرو إيمانويل مدرب الخليج وفابيو مارتينيز لاعب الخليج في مؤتمر كرة القدم الذي استضافته مدينة بورتو البرتغالية، ليؤكد كل منهما تطور دوري روشن السعودي للمحترفين وانتشاره عالمياً ودولياً خلال الفترة الأخيرة.