2023-09-13 | 17:52 الكرة السعودية

مارتينز : «روشن» سيكون في مستوى «البريمير ليج» قريبا

برلين - الألمانية
مشاركة الخبر      

أثنى الجناح البرتغالي فابيو مارتينز لاعب فريق الخليج الأول لكرة القدم، على التطور، الذي طرأ أخيراً على الدوري السعودي للمحترفين.
وشدد مارتينز، الذي انتقل إلى فريق الخليج قادمًا من سبورتنج براجا البرتغالي، على اقتراب دوري روشن من المنافسة مع بطولات النخبة في أوروبا، لا سيما في ظل التعاقدات الأخيرة.
وسار مارتينز على نهج العديد من نجوم كرة القدم الأوروبية مثل مواطنه النجم المخضرم كريستيانو رونالدو، والبرازيلي نيمار والفرنسيين كريم بنزيما ونجولو كانتي والإنجليزي جوردان هندرسون، والسنغالي ساديو ماني، الذين رحلوا عن ملاعب القارة العجوز للانتقال للدوري السعودي.
ويعتقد مارتينز أن الخطوة التالية لتطوير مستوى كرة القدم في السعودية، ستأتي من خلال الاستثمار في الإدارة والاستعانة بالمدربين الكبار.
وقال لاعب الخليج حاليًا وبراجا السابق: «أعتقد أن الدوري السعودي ما يزال لديه الكثير من الإمكانات للتحسن، ولكن دون أدنى شك فإنه يقترب من هذه الدوريات الكبرى، لكنه لم يصل إليها بعد، لكن مع وصول هذه النوعية من اللاعبين، أعتقد أن الأمر الوحيد الذي سأستثمر فيه، هو الاحتراف في الإدارة أيضاً».
وأردف: «سأجلب بعض المدربين الأجانب إلى الأندية لأنه مع هذا المستوى من الاستثمار، إذا كان لديك إدارة جيدة أيضاً بجانب لاعبين جيدين، فإن الدوري سيتطور بشكل أسرع بكثير».
واختتم مارتينز تصريحاته: «مع هؤلاء النجوم ومع وجود الكثير من الرعاة، سينمو الدوري السعودي، وفي غضون 3 أو 4 أو 5 سنوات، أعتقد أن الدوري السعودي سيكون في مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز».