2023-11-05 | 01:01 منوعات

أنشطة متنوعة.. فرق الخليج تشارك.. والتنظيم سنوي
مهرجان النّهام.. 7 أيام في الدمام

صورة التقطت أمس لفرقة فن النهمة البحري العمانية، المشاركة ضمن فعاليات مهرجان النّهام المنظم في الدمام (المركز الإعلامي ـ هيئة المسرح والفنون الأدائية)
الدمام ـ أحمد الداود
مشاركة الخبر      

حظيت فعاليات مهرجان النّهام، المختتمة أمس في الدمام، بإقبال كبير من الزوار، وذلك طيلة الـ7 أيام الماضية، بتنظيم هيئة المسرح والفنون الأدائية.
وبيَّن لـ”الرياضية” سلطان البازعي، المدير التنفيذي للهيئة، أن المهرجان يُعد نمطًا من الأنماط التي تهتم فيها هيئة المسرح والفنون الأدائية، وذلك للمحافظة على تراث السعودية في هذا المجال، من خلال تقديمه للجماهير بصورة إثرائية، مشيرًا إلى أن الأنشطة المتنوعة التي نُظمت في المهرجان احتوت على معلومات معرفية عن تاريخ “النهمة” بشكل خاص، وتاريخ الفنون الأدائية بشكل عام في السعودية.
وأضاف البازعي: “فن النَّهام من الفنون البحرية التي تتشارك فيها دول مجلس التعاون الخليجي كافة، وتتقارب أساليب أدائهم فيها، وتم إرسال الفرق المختصة فيه، وعدد من النهامين المعروفين في المنطقة للمشاركة في مسابقات المهرجان، الذي سيُنظم بشكل سنوي في الدمام”.
واحتضنت الواجهة البحرية في الدمام، شرق السعودية، فعاليات وأنشطة مهرجان “النهام”، والمختصة في طريقة غناء تواكب سير العمل في السفينة، وهي فن مقصور على البحر والبحارة في سواحل الخليج.