2023-11-11 | 01:49 الكرة السعودية

بنزيما يستأنف سجل الثلاثيات.. والضحية أبها
الهاتريك 14 يكسر عثرات الاتحاد

الرياض- أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

أحرز النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الهاتريك الـ 14 في مسيرته، أمس، وقاد “النمور” إلى كسر سلسلة تعثراتهم على صعيد دوري “روشن” والفوز فيه لأول مرة منذ 21 سبتمبر الماضي.
وأسهمت الأهداف الثلاثة التي أحرزها الفرنسي في انتصار الاتحاديين 4ـ2 على ضيفهم أبها، لحساب الجولة الـ 13. وبدأ “البنز” الهاتريك من ركلة جزاء، خلال الشوط الأول، وأحرز هدفين في الثاني وصنع هدفًا لزميله البرازيلي إيجور كورونادو، لاعب الوسط.
وبعد 3 تعادلات وخسارتين، حقق الاتحاد أول انتصارٍ له ضمن “روشن” منذ الجولة السابعة، فيما احتفظ قائدُه بنزيما بكرة المباراة إثر إحرازه “هاتريك” للمرة الـ 14 في مشواره الاحترافي والأولى على الملاعب السعودية.
وصعد النجم الفرنسي إلى مستوى الفريق الأول موسم 2004ـ2005، وأحرز “الهاتريك” مرتين مع ليون الفرنسي و11 مرة مع ريال مدريد الإسباني.
وآخر ثلاثية له، قبل انضمامه إلى الاتحاد الصيف الماضي، جاءت أمام ألميريا في 29 أبريل الماضي، ضمن الجولة الـ 32 من نسخة الدوري الإسباني “لا ليجا” الماضية.

برازيليان وإسباني يدعمون المؤقت
عاون ثلاثة مدربين من الفئات السنية لكرة القدم في نادي الاتحاد حسن خليفة، المدرب المؤقت للفريق الأول، أمام أبها، أمس، في الجولة الـ 13 من دوري “روشن”.
واستعان خليفة، قبل المباراة، بالإسباني أنخل برستن، مدرب فريق درجة الشباب، والبرازيليين تياجو ميلو، المعد البدني لفريق الناشئين، وفيرناندو، المشرف على حراس المرمى في الفئات السنية.
واستمر حضور التونسي عبد القادر حمودة، المعد البدني، في الجهاز الفني للفريق الأول.

بعد 100 يوم.. الغائب يظهر
أنهت الجولة الـ 13 من دوري “روشن” غيابًا طويلًا لعبد الرحمن العبود، جناح فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عن قوائم المباريات، دام 102 يوم.
وكان المدرب البرتغالي نونو سانتو، الذي أقيل الثلاثاء الماضي، أبعد العبود عن الفريق منذ بدء فترة الإعداد للموسم الجاري.
وفي أول مباراةٍ بعد رحيل البرتغالي، ظهر الجناح، بقرارٍ من حسن خليفة المدرب المؤقت، في القائمة التي واجهت أبها، أمس، لحساب الجولة الـ 13، وقطع غيابًا عن قوائم المباريات بدأ في 23 يوليو الماضي، عندما التقى الفريقُ الترجي التونسي، ضمن كأس الملك سلمان للأندية العربية، واستمر إلى مباراة القوية الجوية العراقي، الإثنين الماضي، لحساب دوري أبطال آسيا.

الإجهاد يتجدد
تعرّض البرازيلي رومارينيو، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، مُجدّدًا إلى آلامٍ في منطقة الفخذ، اضطرته إلى مغادرة الملعب بعد 10 دقائق فقط من مباراة أبها، أمس، في الجولة الـ 13 من دوري “روشن”. وأوضحت مصادر “الرياضية” أن رومارينيو غاب، بسبب إجهادٍ عضلي في المنطقة ذاتها، عن التدريبات الجماعية قبل اللقاء وأدّى أمس الأول تمارين لياقية بمفرده، دخل بعدها إلى معسكر الفريق ثم قائمته، المؤلّفة من 20 لاعبًا. لكن الآلام الناتجة عن الإجهاد تجدّدت بعد 5 دقائق فقط من صافرة البداية، وأرغمت اللاعب على المغادرة اضطراريًا، فيما دخل بدلًا منه الجناح الشاب مروان الصحفي.

الإنفلونزا تبعد كمارا
حرمت وعكةٌ صحيةٌ هارون كمارا، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، من الانضمام لقائمة “النمور”، التي واجهت أبها، أمس، في الجولة الـ 13 من دوري “روشن” السعودي.
ووفق مصدر خاص بـ “الرياضية”، عانى كمارا من الإنفلونزا بعد المشاركة أمام القوية الجوية العراقي، الإثنين الماضي، وعودة البعثة الاتحادية إلى جدة. وغاب، على إثر ذلك، عن التدريبات الجماعية الأربعاء والخميس الماضيين، فاستبعده حسن خليفة، المدرب المؤقت، من قائمة مباراة أبها.