2023-11-11 | 02:00 الكرة السعودية

مسيرة الفوز المتتالي تبلغ المحطة السادسة عبر إسقاط التعاون بنتيجة نادرة
الأزرق يعادل رقم النصر

صورة التقطت أمس لمحمد كنو، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، يحتفل بعد نهاية المباراة بالفوز على التعاون بهدفين نظيفين سجل أحدهما من ركلة حرة ضمن الجولة الـ 13 (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

عادل فريق الهلال الأول لكرة القدم سلسلة الانتصارات الأطول خلال النسخة الجارية من دوري روشن السعودي، بعد تغلبه على ضيفه التعاون، أمس، بهدفين دون رد، في الجولة الـ 13.
وجاء الانتصار بفضل هدفين متأخرين سجّلهما المهاجم الصربي ألكساندر ميتروفيتش، ومحمد كنو، لاعب الوسط، في الدقيقتين 81، والتاسعة من الوقت البديل.
واستمرت مسيرة انتصارات الأزرق للمباراة السادسة على التوالي، منذ التعادل مع ضمك 1ـ1 في الجولة السابعة. وبدأت المسيرة بالفوز على الشباب 2ـ0، ثم الأخدود 3ـ0، والخليج 1ـ0، والأهلي 3ـ1، والفتح 2ـ0، وصولًا إلى التعاون.
وقبل الهلال، تحققت هذه السلسلة، وهي الأطول في النسخة الجارية من الدوري، مرة واحدة، عن طريق النصر، بين الجولتين الثالثة والثامنة.
وللمرة الثالثة فقط ينتهي لقاء الفريقين على صعيد دوري المحترفين بهذه النتيجة، والثانية لمصلحة الهلال الذي حققها في مواجهة الجولة الثانية من نسخة 2016ـ2017.
وأصبح التعاون خامس أكثر فريق يخسر أمام الأزرق ضمن دوري المحترفين الذي استحدث موسم 2008ـ2009، مناصفة مع الشباب، بواقع 22 هزيمة لكل منهما، علمًا بأن الرائد يأتي في الصدارة بـ 29 خسارة.
ورفع الفائز رصيده إلى 35 نقطة، وحلق في الصدارة موسعًا الفارق عن ملاحقه النصر إلى 7 نقاط، مع مباراة ناقصة للأصفر يخوضها اليوم أمام الوحدة.
أما “السكري” فواصل العجز عن الفوز للمباراة الرابعة على التوالي، وخسر بعد 3 تعادلات، ليتجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز الرابع.

ميترو يزاحم إيجالو
زار الصربي ألكساندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، الشباك لمباراة رابعة على التوالي، في تكرار لسلسلة النيجيري أوديون إيجالو أواخر الموسم الماضي. وكان إيجالو الذي يلعب حاليًا للوحدة آخر لاعب أجنبي يسجّل للهلال في 4 مباريات متتالية على صعيد دوري روشن السعودي، وحدث ذلك بين شهري مارس وأبريل 2023. وأحرز “ميترو” أحد هدفي الانتصار الأزرق على التعاون أمس.

كنو.. ثامن مسجلي «الحرة»
انضم محمد كنو، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى 7 أسماء أخرى هزّت الشباك من ركلة حرة مباشرة في دوري روشن. وفاز الهلال على التعاون، أمس، في الجولة الـ 13، بهدفين جاء ثانيهما من ركلة حرة نفذها كنو. وللمرة الأولى يحرز لاعب من الهلال هدفًا في الدوري الحالي بهذه الطريقة. وقبل كنو سجّل 7 لاعبين في البطولة من الركلات الحرة المباشرة، بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي أندرسون تاليسكا، ثنائي هجوم النصر.

فحص الأحمد
خضع وليد الأحمد، مدافع فريق التعاون الأول لكرة القدم، إلى فحوصات طبية عاجلة أمس بعد خروجه مصابًا أمام الهلال. وسقط الأحمد في الرمق الأخير من المباراة على رقبته، بعد التحام مع الصربي ألكساندر ميتروفيتش، مهاجم الأزرق. وخرج المدافع من الملعب عبر سيارة إسعاف نقلته إلى المستشفى لعرضه على الطبيب. وإلى وقت كتابة هذه السطور عند الـ 11:00 مساءً، لم تصدر نتيجة الفحوصات.

تمبكتي.. عقوبة افتتاحية
تكبّد حسان تمبكتي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، أول بطاقة صفراء منذ انضمامه إلى “الأزرق”.
وحصل المدافع على البطاقة في الدقيقة 11 من مباراة فريقه والتعاون ضمن الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي.
وقبل هذه المباراة خاض الدولي السعودي 10 لقاءات بقميص الهلال وخرج سالمًا دون عقوبات.
ويعود آخر إنذار لتمبكتي في الدوري إلى 27 أبريل الماضي، وناله خلال مباراة فريقه السابق الشباب ونظيره الاتحاد.

حالة الشباب تتكرر
دخل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم فترة الاستراحة بين الشوطين دون هز الشباك، أمس، للمرة الثانية في النسخة الجارية من دوري روشن السعودي.
وانتهى الشوط الأول بين الفريق العاصمي وضيفه التعاون سلبًا، في المواجهة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ 13 من الدوري.
وخلال مبارياته الـ 12 السابقة في البطولة، سجّل الهلال هدفًا واحدًا على الأقل في الشوط الأول، باستثناء مواجهة الشباب ضمن الجولة الثامنة.
وخيّمت السلبية على الـ 45 دقيقة الأولى من تلك المباراة، قبل تسجيل الأزرق ثنائية خلال الشوط الثاني.