2023-11-15 | 23:08 الكرة السعودية

مناورة مصغرة تجهز الأخضر قبل موقعة الأردن
الشهري يستدعي باحسين

صورة التقطت أمس لمصعب الجوير، لاعب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، يمرر الكرة في المناورة المصغرة التي اعتمدها المدرب سعد الشهري (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الدمام ـ وليد الصيعري ، الرياض ـ مازن العسرج
مشاركة الخبر      

استدعى سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، أحمد باحسين، لاعب فريق التعاون، أمس، إلى قائمة الأسماء عوضًا عن زميله عبد الإله هوساوي، الذي انضمَّ إلى صفوف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس الأول.
والتحق باحسين بمعسكر الأخضر الأولمبي في الخبر، استعدادًا للمشاركة في البطولة التجريبية الرباعية تحت 23 عامًا، التي تنطلق بعد غدٍ.
ميدانيًّا، واصل الأخضر تدريباته في معسكره الإعدادي، الذي يمتد حتى 21 نوفمبر الجاري ضمن استعداداته لكأس آسيا تحت 23 عامًا، التي تستضيفها قطر. وأجرى اللاعبون التدريبات على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر، تحت إشراف المدرب سعد الشهري، الذي اعتمد على التدريبات اللياقية والبدنية، تلاها مران تكتيكي قبل أن يختتمه بمناورة كروية مصغرة، استعدادًا لمواجهة الأردن في افتتاح البطولة التجريبية التي تنطلق بعد غدٍ.

4 ملاعب تستضيف المنتخبات
اختارت اللجنة المنظمة للبطولة التجريبية الرباعية تحت 23 عامًا، التي يستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم، أربعة ملاعب من أجل التدريبات والمباريات الخاصة بالبطولة. وتشهد البطولة، التي تنطلق بعد غدٍ، مشاركة المنتخب السعودي إلى جانب قطر والأردن وأستراليا. ووقع الاختيار على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر، ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ملعب مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية في القطيف، وملعب نادي الخليج في سيهات.

الخبر.. سابع البطولات التجريبية
يشارك المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم للمرة السابعة في البطولات التجريبية المجمعة تحت قيادة سعد الشهري، مدرب الأخضر، في البطولة التجريبية الرباعية تحت 23 عامًا، التي تنطلق بعد غدٍ في الدمام.
ومنذ عام 2019 خاض الأخضر الأولمبي 6 بطولات تجريبية، لعبت جميعها خارج السعودية، حيث احتضنت الصين البطولة الرباعية الدولية، فيما استضافت دبي بطولة كرة القدم الدولية عامي 2019 و2022، وشارك الأخضر في الدورة الدولية التجريبية في كرواتيا عام 2022، والمسمى ذاته في قطر عام 2023، وأخيرًا ظهر في دورة تولون الدولية 2023، التي نظمت في جنوب فرنسا.
ويلتقي الأخضر السعودي نظيره الأردني، بعد غدٍ، بالمواجهة رقم 20 في المباريات التجريبية، التي يخوضها الأخضر خلال البطولات التجريبية تحت قيادة الشهري.
ومن أصل 19 مواجهة خاضها الأخضر، فاز بـ 4 مباريات وتعادل 10 مرات، بينما حضرت الخسارة خلال 5 مواجهات.

ساعة تعد ملعب الصقور
يحرص سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، والجهاز الفني المساعد، على الحضور في ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر قبل التدريبات الجماعية بساعة واحدة. ويناقش الشهري مع مساعديه الأمور المتعلقة بالتدريب، من خلال وضع بعض التكتيكات داخل أرضية الملعب وتجهيزها قبل وصول حافلة اللاعبين إلى الملعب.