2023-11-18 | 02:36 الكرة السعودية

الأخضر يختتم التدريبات بالجزائية والركلات الحرة
أمام الأردن.. الشهري يختبر اللاعبين

صورة التقطت أمس لسعد الناصر، جناح المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، خلال تدريبات استلام الكرة، استعدادًا لمواجهة الأردن اليوم، ضمن الدورة الدولية التجريبية التي ينظمها الاتحاد السعودي (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الدمام ـ وليد الصيعري
مشاركة الخبر      

يتجه سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، إلى إشراك أسماء جديدة في تشكيلته، اليوم، أمام نظيره الأردني، ضمن الدورة الدولية التجريبية في الخبر، لاختبار عدد من اللاعبين قبل نهائيات كأس آسيا 2024 في قطر، وفقًا لما كشفت عنه لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
على الصعيد الميداني، أجرى لاعبو الأخضر حصتهم التدريبية، أمس، على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، تحت إشراف الشهري والجهاز الفني المساعد، طبّقوا خلالها تمارين تكتيكية، أعقبتها مناورة مصغّرة، لتختتم الحصة بتدريب على الكرات الثابتة وركلات الترجيح.
وتبدأ منافسات الدورة الدولية التجريبية، اليوم، بلقاء الصقور أمام الأردن عند الـ 04:00 عصرًا، والمواجهة الثانية بين قطر وأستراليا عند الـ 07:00 مساءً، وتختتم المنافسات الثلاثاء المقبل، إذ يواجه الأخضر نظيره الأسترالي، بينما يلتقي الأردن مع العنابي.
وتلعب منافسات البطولة جميعها على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر.

- أبو زمع يرسم خطة السعودي
ركّز الأردني عبد الله أبو زمع، مدرب المنتخب الأردني الأولمبي لكرة القدم، على تطبيق اللاعبين للجمل التكتيكية التي سيواجه بها نظيره السعودي، اليوم، على ملعب الأمير سعود بن جلوي، ضمن الدورة الرباعية الدولية. وأنهى المنتخب الأردني تحضيراته الفنية والبدنية لمواجهة الصقور، منطلقًا بعمليات الإحماء، تلاها تدريبات لياقية، ثم استهدف تطبيق الجمل التكتيكية. وشهدت التدريبات مشاركة اللاعبين جميعهم. وتضم القائمة مراد الفالوجي، وقيس عباسي، وأنطوان عوض، وأسامة الكواملة، ودانيال عفانة، وليث أبو رحال، وعرفات الحاج، ومحمد أبو النادي، وهايل الذيابات، وفيصل أبو شنب، وبهاء الشملتي، وعمر صلاح، ومحمد كحلان، ومحمد أبو طه، وأحمد السلمان، وعلي العزايزة، وعارف الحاج، ويوسف قشي، وسيف بشابشة، وسيف درويش، وعامر جاموس، ورزق بني هاني، ومالك علان، وبكر كلبونة، ووسيم الريالات، ويوسف حسان.

- لاركيت ينتظر الأولمبي
التحق الفرنسي ناصر لاركيت، المدرب الفني للاتحاد السعودي لكرة القدم، ومساعده أسامة هوساوي، ببعثة المنتخب الأولمبي من أجل حضور مباريات البطولة الدولية الرباعية التجريبية، التي ينظمها اتحاد اللعبة.
ويأتي وجود لاركيت من أجل مشاهدة مستوى المنتخب الأولمبي قبل خوضه غمار بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.
وعيّن اتحاد القدم لاركيت مدربًا فنيًا للاتحاد السعودي خلفًا للروماني إيوان لوبيسكو في مايو 2022. ويتولى لاركيت عددًا من المهمات، منها: تطوير الخطط الاستراتيجية للمنتخبات الوطنية السنية، وتطوير وتأهيل المدربين الوطنيين، والإشراف على مراكز التدريب الإقليمية للمساهمة في اكتشاف المواهب الكروية، وتفعيل الشراكات الدولية، بما يخدم تطوير كرة القدم في السعودية.

- الصقور بالطقم الأول
اعتمد المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم الطقم الأخضر “الأول” لمواجهته أمام نظيره الأردني، الذي سيلعب باللون الأبيض في الجولة الأولى من منافسات البطولة الدولية الرباعية، التي تنطلق، اليوم، على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة. واُخْتِيرَت الألوان في الاجتماع التنسيقي، أمس، الذي تم فيه تحديد مسارات دخول المنتخب واختيار غرف الملابس، إضافة إلى ألوان المنتخبات، حيث اُعْتُمِد اللون الأبيض للمنتخب السعودي أمام أستراليا في المباراة الأخيرة.

- جوشان.. تجربة أوروبية
نجح يزيد جوشان، لاعب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، في الاستفادة من فرصته مع فريقه الفيصلي، التي أتاحت له المشاركة في الدورة الدولية التجريبية، استعدادًا لكأس آسيا تحت 23 عامًا.
وكان جوشان قد حظيّ بفرصة الاحتراف الأوروبي عندما مثّل زيمون الصربي تحت 19 عامًا، الموسم قبل الماضي، وشارك خلالها في 15 مباراة، وسجل هدفًا، وصنع آخر. وشارك نجم العنابي بدوري “يلو” الموسم الجاري في خمس مباريات، وسجل هدفًا وحيدًا. وشارك نجم العنابي بدوري “يلو” الموسم الجاري في خمس مباريات، وسجل هدفًا وحيدًا. وانطلقت رحلة جوشان مع العنابي في الصيف الماضي بصفة أساسي مع الفريق الأول لكرة القدم بعد أن أنهى علاقته التعاقدية مع الفريق الصربي. وشارك الجناح الشاب مع المنتخب السعودي تحت 20 عامًا في سبع مواجهات، ونجح في تسجيل خمسة أهداف. ويتمتع جوشان بقدرة على اللعب في الجناحين الأيمن والأيسر، إذ شارك ثلاث مرات بالجهة اليمنى، ومرتين باليسرى.