2023-11-19 | 00:06

تجاوز الأردن.. وحقق انتصاره الرابع في 2023
الأخضر.. يكرر سيناريو الدوحة

صورة التقطت أمس لمشاري النمر، لاعب المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم، يحتفل بهدفه في مرمى الأردن في اللقاء التجريبي ضمن البطولة الرباعية الدولية، الذي كسبه الأخضر بهدفين مقابل هدف (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
تغطية: وليد الصيعري وحسين الخيواني
مشاركة الخبر      

كسب المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم نظيره الأردني بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر، ضمن البطولة الرباعية الدولية التجريبية، استعدادًا لنهائيات كأس آسيا 2024 في قطر.
وسجَّل للأخضر مشاري النمر “17”، ومصعب الجوير من ركلة جزاء “64”، بينما أحرز الأردن هدفه الوحيد “41”.
وهذه المرة الثانية التي ينتصر فيها الأخضر بهدفين مقابل هدف خلال 24 مباراة تجريبية خاضها منذ بداية عام 2019، حين فاز على نظيره القطري 2ـ1، في 30 يناير 2022 على ملعب نادي الخور في الدوحة، العاصمة القطرية.
وحافظ المنتخب السعودي على سجله خاليًا من الخسائر في المباريات التجريبية عام 2023، إذ لعب 5 مباريات من ضمنها لقاء أمس، وفاز في 4، على سوريا 3ـ0، وقرغيزستان مرتين 3ـ2 و2ـ0، وتعادل مع منتخب السودان سلبًا.

3 يحتفظون بمواقعهم
أجرى سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم، تغييرات كبيرة على القائمة التي يخوض بها حاليًّا البطولة التجريبية في الخبر عن تلك التي خاض بها آخر بطولة مماثلة في فرنسا.
واحتفظ ثلاثة لاعبين فقط بمواقعهم في القائمتين، وهم عبد الرحمن الصانبي، ومحمد العبسي، وأحمد باحسين، بينما تجاوز الاختيار أغلب الذين شاركوا في بطولة تولون الدولية في فرنسا، يونيو الماضي. ويعد محمد العبسي الوحيد الذي اختير للمشاركة في البطولتين التجريبيتين فرنسا والخبر، وفي آخر مواجهة تجريبية أمام قرغيزستان، 17 أكتوبر الماضي، في الرياض، ضمن معسكر الأخضر الإعدادي لكأس آسيا تحت 23 عامًا 2024 في قطر.

فحوصات أولية
يخضع سعد الناصر، لاعب المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم، اليوم، لفحوصات من أجل معرفة نوع الإصابة التي تعرض لها، أمس، خلال مباراة الأردن. وأوضحت لـ “الرياضية” مصادر مطلعة، أن اللاعب سيجري فحوصات أولية في أحد مستشفيات المنطقة الشرقية، قبل أن يغادر إلى الرياض. واطمأن ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بين الشوطين رفقة إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد، على حالة اللاعب.

10 تبديلات
أتاح سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم، الفرصة لـ 21 لاعبًا بالمشاركة أمام المنتخب الأردني، أمس، في اللقاء التجريبي الذي حسمه الأخضر بهدفين مقابل هدف.
وأجرى الشهري 10 تبديلات قضت بدخول عبد الرحمن الصانبي، مروان الصحفي، مشعل الصبياني، محمد سليمان، ماجد قشيش، مصعب الجوير، زياد الجهني، أحمد الغامدي، يزيد جوشان، وحسن العلي.
وخرج كل من محمد العبسي، أحمد الجليدان، محمد اليامي، نواف المطيري، حسين الصبياني، عبد الملك العييري، سعد الناصر، أحمد باحسين، مشاري النمر، وصالح أبو الشامات.

أشقاء وعائلات
حضر أشقاء وعائلات عدد من لاعبي المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم في مدرجات ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة، لمساندة أبنائهم ومنتخب بلادهم أمام ضيفه الأردني. وشوهد شقيقا اللاعبين محمد محزري ومحمد اليامي في المدرجات، إلى جانب بعض العائلات السعودية وهم يساندون الأخضر بالتصفيق ورفع الأعلام الخضراء.
من جهة أخرى، حضرت عائلات أردنية، إضافة إلى عدد مقدر من جماهير الجالية الأردنية في المنطقة الشرقية، في المدرجات وساندوا منتخب بلادهم.

العنابي يخسر موقعة أستراليا
خسر المنتخب القطري تحت 23 عامًا لكرة القدم من نظيره الأسترالي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جرى أمس على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر، ضمن البطولة الرباعية الدولية. وتقدم للمنتخب الأسترالي محمد توريه “27”، وأضاف بابروك الهدف الثاني “40”، وقلص مصطفى السيد النتيجة للعنابي 46.
ووضع الأسترالي أول ثلاث نقاط في رصيده، متساويًا مع الأخضر.