2023-11-19 | 23:19 الكرة السعودية

المدرب السعودي يكشف أخطاء الأردن.. ووفد يرتب رحلة إسبانيا
الشهري يرسم خطة الكنغر

صورة التقطت أمس لأحمد الغامدي لاعب المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم يؤدي تمارين استرجاعية خلال الحصة المسائية استعدادًا للقاء أستراليا بعد غدٍ (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
تغطية: وليد الصيعري ، الرياض - مازن العسرج
مشاركة الخبر      

أخضع سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم، اللاعبين الـ 21 الذين خاضوا مباراة الأردن أمس الأول في مستهل الدورة التجريبية الرباعية الدولية إلى تمارين استشفائية في الحصة التي جرت أمس على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية.
واجتمع الشهري باللاعبين قبل بداية الحصة، وشرح لهم خطته لمواجهة منتخب أستراليا بعد غدٍ في ختام الدورة. وشدد على ضرورة الالتزام بالبرنامج وتنفيذه للاستفادة القصوى من الدورة فنيًا ولياقيًا. ثم أوضح لهم بعض الأخطاء التي حدثت في مباراة الأردن.
وطبقًا لما بينته لـ “الرياضية” مصادر مطلعة فإن الشهري سيبدأ اليوم في رسم النهج التكتيكي الذي سيواجه به أستراليا. من جهة أخرى، غادر ناصر لارقيت المدير الفني في الاتحاد السعودي لكرة القدم وأسامة هوساوي مساعده إلى إسبانيا مساء أمس الأول لوضع الترتيبات اللازمة على المعسكر الذي يعتزم الأخضر تنظيمه هناك في الفترة المقبلة. وكان المنتخب السعودي تأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2024 في قطر بعد تصدره لمجموعته “العاشرة” في التصفيات التي استضافها في مدينة أبها سبتمبر الماضي، والتي ضمت إلى جواره منتخبات لبنان، كمبوديا، ومنغوليا.

مواجهة ثانية
يواجه المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم بعد غدٍ نظيره الأسترالي في اليوم الأخير للدورة الرباعية التجريبية في مدينة الخبر التي يشارك فيها إلى جانبهما منتخبا قطر والأردن. وسبق للأخضر أن واجه نظيره الأسترالي مرة واحدة، كانت في نصف نهائي كأس آسيا 2022، وفاز عليه وقتها بهدفين نظيفين وتأهل إلى النهائي ليواجه أوزبكستان وينتصر عليها ويطير باللقب القاري. وكان من المقرر أن يواجه الأخضر أستراليا تجريبيًا في معسكر ماربيا الإسبانية عام 2021، إلا أن المباراة ألغيت بسبب اعتذار إدارة المنتخب الأسترالي.

أستراليا.. 8.3 مليون
تبلغ القيمة السوقية للاعبي المنتخب الأسترالي تحت 23 عامًا لكرة القدم نحو 8.3 مليون يورو، وفقًا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص في إحصاءات كرة القدم.
ويتصدر باتريك بازيك لاعب الوسط وفريق فايكنيج النرويجي القائمة بـ 1.8 مليون يورو. ويأتي إستيفن هول حارس المرمى ولاعب فريق أديلايد يونايتد الأسترالي في المركز الأخير بـ 50 ألف يورو. ويضم منتخب الكنغر في صفوفه ماركو تيليو الجناح الأيمن بفريق نادي سلتيك، الذي تبلغ قيمته السوقية 1.5 مليون يورو. ويلتقي المنتخب السعودي تحت 23 عامًا بعد غدٍ نظيره الأسترالي في ختام البطولة التجريبية الرباعية التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم بمدينة الخبر في المنطقة الشرقية.

الإمارات.. دورة تجريبية جديدة
كشفت لـ “الرياضية” مصادر مطلعة، عن أن المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم تلقى دعوة للمشاركة في دورة تجريبية في الإمارات خلال شهر يناير المقبل.
وبيّنت المصادر نفسها، أن المدرب سعد الشهري منح موافقته المبدئية على المشاركة في البطولة التي تشهد مشاركة 10 منتخبات آسيوية، استعدادًا لنهائيات آسيا التي تستضيفها قطر أبريل المقبل.
ومن أبرز المنتخبات التي قدمت لها الدعوة أستراليا، كوريا الجنوبية، اليابان، قطر، إضافة إلى منتخب الإمارات منظم البطولة. ويخوض الأخضر الأولمبي معسكرين آخرين في مارس وأبريل المقبلين استعدادًا للبطولة الآسيوية.