2023-11-19 | 23:52 الكرة السعودية

اليوم.. الصقور يصلون ويختبرون الملعب الدولي
الكاف يضبط مواجهة عمّان

صورة التقطت أمس لفيصل الغامدي، لاعب وسط المنتخب السعودي، يمرر الكرة خلال تدريب جماعي صباحي، على ملعب نادي الفتح، وسط متابعة الإيطالي أتيليو لومباردو، المدرب المساعد (المركز الإعلامي ـ اتحاد القدم السعودي)
الرياض - عبد الرحمن النمر الدمام - حسين الخيواني ، استطلاع: عادل الدحيلان
مشاركة الخبر      

تضبط صافرة العماني أحمد الكاف، حكم الساحة، مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ومضيفه الأردني، غدًا في عمّان، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.
ووفق مصادر خاصة بـ “الرياضية”، أسند الاتحاد الآسيوي للعبة المباراةَ إلى طاقم تحكيمٍ عماني، على رأسِه الكاف، فيما عيّن لها مراقبًا من الإمارات.
إلى ذلك، يصل المنتخب السعودي في الـ 1:00 من ظهر اليوم إلى عمّان، قادمًا على متن طائرة خاصة تُقلِع من الأحساء قبل ساعتين من موعد الهبوط المتوقع، حسبما أفادت المصادر.
ويتدرب “الصقور الخُضر” على ملعب المباراة في الـ 7:00 من مساء اليوم، فيما يتدرب عليه قبل ذلك المنتخب المضيف.
ويستضيف فندق “لاند مارك عمّان” الاجتماع التنسيقي الفني للمباراة ومؤتمرين للمدربَين.
وفي الـ4:00 مساءً، يبدأ مؤتمرٌ صحافي للمغربي الحسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني. وبعد 30 دقيقة، ينطلق مؤتمرٌ مماثل للإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي.
وسيسمح كلا المنتخبين لوسائل الإعلام بحضور الربع الساعة الأول من الحصة التدريبية. وكانت “الرياضية” كشفت، في عددها رقم 13193 الصادر الإثنين 13 نوفمبر الجاري، عن أن بعثة المنتخب السعودي ستصل إلى الأردن قبل المباراة بيوم واحد.

السعوديون يشترون 90%
نفد نحو 90 في المئة من التذاكر المخصصة لجمهور المنتخب السعودي الأول قبل 48 ساعة من مواجهة المنتخب الأردني في عمّان ضمن تصفيات كأس العالم.
وفي تمام الـ07:00 من مساء أمس، كان عدد التذاكر الباقية لمناصري “الأخضر” نحو 500 فقط من إجمالي 4900 خصصها لهم الاتحاد الأردني لكرة القدم، الذي طرح التذاكر للبيع، الأربعاء الماضي، عبر موقعه الإلكتروني. ويتسع ملعب عمّان الدولي، مستضيف المباراة، لنحو 18 ألف متفرج. وسيجلس الجمهور السعودي على يمين المنصة، ويصل سعر تذاكره، المصنّفة ضمن الدرجة الأولى للملعب، إلى 20 دينارًا “نحو 105 ريالات” للواحدة. وإضافةً إلى هذه التذاكر، البالغ عددها 4400، خصّص الاتحاد الأردني 500 من تذاكر المنصة للسعوديين.

صحافيون: غدا.. الاختبار الحقيقي
لا تزال أحوال المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تفرض نفسها على جلسات الصحافيين والإعلاميين في الأحساء، التي تغادرها بعثة “الأخضر” اليوم في طريقها إلى عمّان، العاصمة الأردنية، لمواجهة “النشامى” غدًا في تصفيات كأس العالم.
واستطلعت “الرياضية”، أمس في الهفوف، انطباعات صحافيين حول مواجهة المنتخب الأردني، التي وصفوها بـ “الاختبار الحقيقي”، مُجمِعين على صعوبتها في ظل تجديد المنتخب السعودي صفوفه تحت قيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.

محك صعب
“مباراة الأردن هي المحك الحقيقي للمنتخب السعودي بعد مباراة سهلة نسبيًا أمام باكستان.. والكل ينتظر عودة الأخضر بالنقاط الثلاث من عمّان”.
صالح الدويسان - صحافي سعودي

تجديد كبير
“المنتخب السعودي يمر بمرحلة تجديد واسع لصفوفه مع المدرب مانشيني.. وهذا ما تأكد في المباراة الأخيرة.. وعلينا أن ندعم المنتخب وأسماءه الشابة”.
حسن بوجبارة - صحافي سعودي

ثقة الجمهور
“المنتخب مُقبِل على مباراة صعبة للغاية من وجهة نظري.. لكن الجماهير بدأت تثق في العناصر الجديدة، التي خاضت المباريات الماضية، وتنتظر منها تقديم أداء مقنع في عمّان”.
مصطفى الشريدة - صحافي سعودي