2023-11-22 | 00:14

ألحق الأردني بكوريا وتايبيه.. وعزز صدارة السابعة
الأخضر.. 38 انتصارا خارج ملعبه

صورة التقطت أمس لعبد الرحمن غريب لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ينطلق بالكرة، ومحاولة من عبد الله نصيب لاعب المنتخب الأردني للحاق به تصوير: علي خمج
عمّان ـ إبراهيم آل صالح ، الرياض ـ متعب العبد الهادي
مشاركة الخبر      

عزز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم صدارته للمجموعة السابعة، بعد فوزه أمس على مضيفه الأردني بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على ملعب عمان الدولي ضمن الجولة الثانية للمجموعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026 وكأس آسيا 2027.
ورفع الأخضر رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول، بعد أن هزم باكستان في الجولة الأولى 4ـ0، متقدمًا على طاجيكستان الثاني 4 نقاط والأردن الثالث بنقطة واحدة، وأخيرًا باكستان من دون رصيد.
والفوز خارج ملعبه في تصفيات كأس العالم منذ المشاركة الأولى في مونديال 1978 هو الـ28 في تاريخ الأخضر، والثالث بنتيجة هدفين دون مقابل.
وانتظر الصقور الذين بدأوا المشاركة العالمية في تصفيات مونديال 1978، حتى تصفيات 1990،عندما سجلوا فوزهم الأول، بالخارج وكان على حساب منتخب اليمن بهدف دون مقابل سجله أحمد جميل، في الـ20 من مارس 1989 على ملعب مدينة الثورة الرياضية في صنعاء. وأصبح المنتخب الأردني ثالث المنتخبات التي ينتصر عليها الأخضر بهدفين نظيفين في التصفيات، خارج ملعبه، إذ سجل فوزه الأول على كوريا الشمالية في سنغافورة خلال تصفيات 1990، والثاني على تايبيه في تصفيات 1998 بملعب شاه علم في ماليزيا.

ساعتان ونصف.. دخول مبكر
فتحت إدارة ملعب عمّان الدولي أبوابه للجماهير قبل انطلاق مباراة المنتخب الأردني الأول لكرة القدم وضيفه السعودي، أمس، بساعتين ونصف الساعة.
وتوافدت أعداد من الجماهير رصدتها “الرياضية” على الملعب منذ وقت مبكر، وانتظرت حتى فتحت البوابات وسمح لها بالدخول في الـ 04:30 عصرًا.
وانطلقت المباراة التي جمعت بين المنتخبين ضمن ثاني جولات تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم، في تمام الـ 07:00 مساءً.

صفحة جديدة بعد 10 أشهر
سجّل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أكثر من هدف قبل استراحة بين الشوطين للمرة الأولى منذ نحو 10 أشهر.
وأنهى الأخضر الشوط الأول من مباراته أمام المنتخب الأردني أمس، متقدمًا بهدفين دون رد.
وللمرة الأولى ينجح الأخضر في التسجيل أكثر من مرة خلال الشوط الأول منذ مباراته مع اليمن 6 يناير الماضي ضمن بطولة كأس الخليج.
وانتهى الشوط الأول من تلك المباراة بتقدم الصقور بهدفين نظيفين سجّلهما سميحان النابت ومصعب الجوير في الدقيقتين 18 و34، ولم تتغير النتيجة خلال الشوط الثاني.
وخاض المنتخب السعودي تلك البطولة بالتشكيل الرديف تحت قيادة المدرب السعودي سعد الشهري.

مركز إعلامي.. 60 شخصا
غطى المراسلون الصحافيون مباراة المنتخبين الأردني والسعودي، أمس، من داخل مركز إعلامي في ملعب عمّان الدولي، يسع 60 شخصًا.
ويوفر المركز الواقع أعلى مدرجات الواجهة لوحًا رخاميًا متصلًا تعلوه فواصل زجاجية تقسّمه إلى مساحات شخصية تشبه الكبائن، بينما ترتص أسفله المقاعد التي يجلس عليها الصحافيون.
ورصدت “الرياضية” دخول الإعلاميين إلى المركز قبل انطلاق المباراة بوقت كافٍ استعدادًا للتغطية.